صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


"سبيس إكس" الأمريكية تعتزم إطلاق رحلات سياحية فضائية قريبا

أ ش أ

الخميس، 20 فبراير 2020 - 10:13 ص

 

كشفت شركة "سبيس إكس" الأمريكية ، عن عزمها تسيير رحلات دوران مداري حول الأرض ، ستتيح كل منها الفرصة لأربعة أشخاص للتمتع بالسياحة الفضائية الترفيهية.
وقال مدير الشركة المياردير الأمريكي إيلون ماسك ، في مؤتمر صحفي ، نقلته قناة (الحرة) الأمريكية ، اليوم الخميس، إنه من المتوقع أن تطلق الشركة رحلتها الجديدة بهذا المسار نهاية عام 2021، أو بداية 2022، وذلك وفقاً لاستعدادات خاصة من المسافرين يجب اتخاذها قبل الانطلاق.
وأعلن ماسك ، خلال المؤتمر ، أن الرحلات المرتقبة ستكون على متن النسخة المخصصة للبشر من مركبة "دراغون" الفضائية التي طورتها سبيس إكس، كما سيسافر السياح على متن سفينة الفضاء في رحلة حول الأرض ، على ارتفاع يتجاوز محطة الفضاء الدولية بمرتين أو ثلاثة.
وعقدت شركة "سبيس إكس" شراكة جديدة مع "سبيس أدفنشرز" المتخصصة في مجال السياحة الفضائية ، التي سبق لها أن أرسلت 7 سائحين برحلات خاصة من وإلى محطة الفضاء الدولية ، على متن المركبة "سويوز" الروسية.
وتبذل "سبيس إكس" الكثير من الجهد في اختبارات للنسخة الجديدة من سفينة الفضاء "دراغون"، كجزء من تعاقد مع وكالة ناسا الأمريكية لأبحاث الفضاء ، لنقل رواد الفضاء من وإلى محطة الفضاء الدولية ، حيث اقتصر استخدام مركبة دراغون طوال السنوات السابقة على شحن المواد والأطعمة والمستلزمات والأغراض العلمية من وإلى محطة الفضاء الدولية.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة