توقيع عقد إنشاء فندق على أرض السلطانة ملك بمحافظة الأقصر
توقيع عقد إنشاء فندق على أرض السلطانة ملك بمحافظة الأقصر


رئيس «إيجوث» يشيد بعقد إنشاء فندق على أرض السلطانة ملك بالأقصر

نرمين سليمان

الخميس، 20 فبراير 2020 - 11:50 ص

أشاد المحاسب شريف بندري، رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية العامة للسياحة والفنادق"إيجوث"، بالعقد المبرم مع الشركة العربية للاستثمارات الفندقية والسياحية "آيكون" إحدى شركات مجموعة طلعت مصطفى القابضة، وذلك لإنشاء فندق مستوى 5 نجوم على أرض السلطانة ملك بمحافظة الأقصر.


وقال بندري، في تصريحات صحفية، اليوم الخميس، إنه يتوجة بشكر خاص لمكتب المحامي ثروت عبد الشهيد، الذي قام بصياغه العقد ووضع جميع البنود التي تحفظ حقوق الشركة، مشيرا إلى أنه يحقق مميزات عديدة لـ"إيجوث".


وأضاف رئيس إيجوث، أن الفندق يمثل إضافة كبير للقطاع السياحي وخاصة في الأقصر ويدفع مزيد من حركة السياحة الوافدة ويسهم في توفير فرص عمل جديدة، كما يعكس الاستثمار في هذا القطاع تحسن مؤشرات السياحة في مصر.


وأوضح، أن توقيع العقد مع مجموعة طلعت مصطفى يأتي في إطار الحرص على تفعيل التعاون بين شركات قطاع الأعمال العام والقطاع الخاص بهدف تعظيم العوائد على الأصول المملوكة للدولة واستغلالها بالشكل الأمثل بما يعود بالنفع على الطرفين، ويسهم في توفير فرص عمل مباشرة وغير مباشرة.


جدير بالذكر، أنه بمقتضى هذا العقد ستقوم شركة "آيكون" بتطوير وإنشاء فندق سياحي من الفئة الممتازة خمسة نجوم مكون من عدد 200 غرفة وجناح فندقي ومطاعم وقاعات اجتماعات وحفلات وجيمانيزوم ونادي صحي وغيرها من الملحقات، وذلك بتكلفة استثمارية حوالي 1.5 مليار جنيه.


ووفق العقد أيضاً، تحتفظ "آيكون" بملكية الفندق المزمع إنشاؤه فيما تحتفظ "إيجوث" بملكية الأرض مقابل نسبة من إيرادات الفندق تبلغ 7% بحد أدنى مضمون سنويًا وذلك بما يحقق مصلحة الطرفين.


ويقام الفندق، وملحقاته على أرض السلطانة ملك الواقعة على نهر النيل- المملوكة لشركة "إيجوث" - التي تبلغ مساحتها 21.4 الف متر مربع.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة