صورة من مشهد الأهلي والزمالك أرض النفاق
صورة من مشهد الأهلي والزمالك أرض النفاق


السوبر المصري في السينما.. «الأهلي حديد وحسن شحاته هيفسحكو»

أحمد أنور

الخميس، 20 فبراير 2020 - 12:18 م

 

يواجه النادي الأهلي، غريمه التلقيدي الزمالك في نهائي كأس السوبر المصري غدا على ستاد محمد بن زايد بمدينة أبوظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة.

 

تجمع المباراة، الفريقين على اعتبار الأهلي بطل الدوري الموسم الماضي، والزمالك بطل كأس مصر، ويقام اللقاء في تمام السابعة مساء.

 

ولم تغب عن السينما، والأعمال الفنية، استغلال الصراع الأبدي بين الأهلي والزمالك زعيمي الكرة المصرية، سواء الأفلام، أو المسلسلات، وحتى على مستوى الأغنية.

 

«سمير وشهير بهير» .. حسن شحاته هيفسحكوا

 

عندما عادت عجلة الزمن بكل من أحمد فهمي وهشام ماجد وشيكو أبطال فيلم «سمير وشهير وبهير» استوقفهم جدال بيان بائع في كشك وأحد الزبائن الأهلاوية، حين قال له «حسن شحاته هيفسحكوا».

 

 

مسلسل «مفروسة أوي»

 

مسلسل مفروسة أوي، والتي قامت ببطولته الفنانة داليا البحيري، كان منافسة بين الزوجة الأهلاوية، والزوج الزملكاوي. 

 

 

«الزمهلاوية» 

 

فيلم "الزمهلاوية" هو الفيلم الأول من نوعه الذي تناول العلاقة والمنافسة بين الأهلي والزمالك، وضم في بطولته العديد من اللاعبين على رأسهم عمرو زكي، وبطولة بشرى، وأحمد عزمي.

 

 

«شحاته أبو كف»

يحكي فيلم شحاته أبو كف الذي جسد دور البطولة الفنان الراحل نور الشريف، شاب مغترب لعب في صفوف الزمالك، وقاد الفريق لسلسلة من الانتصارات، بعد تفوق أهلاوي.

 

 

محمود المليجي .. «قول أنا أهلاوي»

في أحد الأعمال الدرامية التي كان الفنان الراحل محمود المليجي بطلها، جمعه مشهد بأحد الفنانين يجبره على أن يغير انتمائه إلى نادي الزملك، تحت تهديد السلاح ليقول له «قول أنا أهلاوي».

 

 

عبلة كامل «كبيرة مشجعي الأهلي»

 

في فيلم "سيد العاطفى"، كان تامر حسني وعبلة كامل أبطال الفيلم، وكانت عبلة كامل كبيرة مشجعي الأهلي، وارتبط في الأذهان هتافها «خدوا أربعة رايخ.. خدوا اربعة جاي».

 

 

«فيلم رجل فقد عقله»

 

في فيلم شارك في بطولته عادل إمام وفريد شوقي وكابتن إكرامي حارس مرمى الأهلي السابق، كان عادل إمام يجسد دور لاعبًا في الأهلي، وأخذ يهتف بعد ما منعته زوجته سهير رمزي من لعب مباراة الزمالك «الأهلي حديد وأنا ركبي حديد».

 

 

«صباح.. محتارة بين الأهلي والزمالك»

 

وكان الصراع مشتعلاً بين الأهلي والزمالك، حاولت الفنانة الراحلة صباح قديمًا، أن تختار الحل الوسط، بأغنية محتارة بين الاهلي والزمالك، لتمسك بالعصا من المنتصف، مراعاة لشعور جمهور الفريقين.

 

 

 

«نانسي عجرم.. الأهلي والزمالك»

 

على غرار أغنية صباح، قدمت الفنانة نانسي عجرم بعد مرور العديد من السنوات أغنية في حب الأهلي والزمالك، ويبدو أن تعلمت الدري من الفنانة صباح في عدم غعلان انتمائها حتى لا تخسر جمهور أحد القطبين الكبيرين.

 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة