مكتبة الاسكندرية
مكتبة الاسكندرية


ورشة عمل حول دور الطلاب الأفارقة في تحقيق التنمية المستدامة بمكتبة الإسكندرية

أمنية حسني كُريم

الخميس، 20 فبراير 2020 - 12:37 م

ينظم برنامج دراسات التنمية المستدامة وبناء قدرات الشباب ودعم العلاقات الإفريقية التابع لقطاع البحث الأكاديمي بمكتبة الإسكندرية، غدا الجمعة،ورشة عمل "التنمية المستدامة في إفريقيا: صوت الشباب".

يشارك في الورشة طلاب من  جنوب السودان وأوغندا ومالاوي وبروندي وجزر القمر والسودان ومصر، وتهدف الورشة إلى توعية الطلاب المصريين والأفارقة الدارسين بالجامعات المصرية بمفهوم التنمية المستدامة ومجالاتها وأهدافها السبعة عشر التي وضعتها الأمم المتحدة ودور الفرد في المساهمة في تحقيقها، وبخاصة أهداف الغذاء وتغير المناخ والتصحر.

تستضيف الورشة الدكتور أحمد عبد العاطي ممثل مصر في لجنة العلم والتكنولوجيا باتفاقية مكافحة التصحر ورئيس قسم الإنتاج النباتي بمركز بحوث الصحراء، حيث سيقوم بشرح مفهوم التصحر وأسبابه وآثاره على القارة الإفريقية.

كما تستضيف الدكتور صابر عثمان، مدير وحدة تغير المناخ بوزارة البيئة، الذي سيوضح مشكلة تغير المناخ وتهديده للعالم وبالأخص للقارة الإفريقية.

جدير بالذكر أن الورشة تأتي في ظل الاهتمام العالمي بقضايا التنمية المستدامة، وتماشيًا مع رؤية مصر 2030 والحفاظ على الموارد الطبيعية، وتحقيقاً لرسالة مكتبة الإسكندرية في دعم وبناء القدرات في المجالات المختلفة.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة