صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


السوبر المصري| حدث بالفعل.. بطل السوبر فريق من «الدرجة الثانية»

أحمد نزيه

الخميس، 20 فبراير 2020 - 02:31 م

 

يلتقي فريقا الأهلي والزمالك مساء اليوم الخميس 20 فبراير، في مباراة كأس السوبر المصري، في العاصمة الإماراتية بأبوظبي، في المباراة التي ستجمع بطلي الدوري والكأس في مصر.

 

وتتجه أنظار الجماهير المصرية لمعرفة بطل النسخة السابعة عشر من البطولة التي انطلقت مطلع الألفية الجديدة عام 2001، وشهدت تتويج بالزمالك بأول نسخة من البطولة.

 

وفي تاريخ السوبر المصري، تُوج أربعة أندية فقط بالبطولة، أكثرها الأهلي في 11 مناسبة، ثم الزمالك في ثلاث مناسبات، ومرة وحيدة لكلٍ من "المقاولون العرب" وحرس الحدود.

 

ومن المعروف عن نادي المقاولون العرب أنه من الأندية العريقة في كرة القدم المصرية، وتُوج من قبل بلقب الدوري المصري، كما أحرز لقب كأس الكئوس الأفريقية عام 1996، لكنه حينما أحرز لقب كأس السوبر كان لا يزال فريقًا في الدرجة الثانية.

 

السوبر الرابع

كان ذلك عام 2004، خلال السوبر الرابع، حينما كان فريق المقاولون بقيادة المعلم حسن شحاتة، يصنع المعجزات في بطولة كأس مصر، وهو يلعب في دوري الدرجة الثانية، فلم يكن مشاركًا في الدوري المصري موسم 2003-2004.

وبعد أن أطاح وقتها بالإسماعيلي من الدور نصف النهائي عبر ركلات الترجيح، التقى في المشهد الختامي مع نادي الأهلي في المبرتة لنهائية، ليتفوق وقتها بنتيجة هدفين مقابل هدف ويحرز الكأس.

 

وقتها فرض المقاولون العرب نفسه طرفًا في مباراة السوبر المصري، أمام بطل الدوري نادي الزمالك، وأكمل ذئاب الجبل الأخضر مغامرتهم بالنتصار الرائع على الزمالك بأربعة أهداف مقابل هدفين، ليتوج الفريق بالسوبر المصري، وهو في الدرجة الثانية.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة