تذكرة طيران درجة أولى .. لعلاج حصان من الاكتئاب تذكرة طيران درجة أولى .. لعلاج حصان من الاكتئاب

تذكرة طيران «درجة أولى» لعلاج حصان من الاكتئاب

إنجي خليفة الخميس، 20 فبراير 2020 - 02:49 م

أخبر الطبيب البيطري الأمريكية رونيا فرويز، أن حصانها «فريد»، يعاني من اكتئاب شديد، وأنه بحاجة إلى مساعدة منها للتخلص من هذه الحالة.

 

هذا ما دفع  «فرويز» لحجز لها وللحصان تذكرة طيران ، في الدرجة الأولى على متن طائرة بريطانية متجهة إلى كاليفورنيا، من أجل أن يكون سعيد وتخلصه من الاكتئاب الذي شخصه له الطبيب البيطري.

 

 

ووفقا لما ذكره موقع «ذا صن» البريطاني، أكدت رونيا فرويز، التي كانت مسافرة إلى كاليفورنيا عندما اصطحبت معها الحصان في الدرجة الأول، أن الحصان خضع للتدريب من قِبل مدربين متخصصين من أجل تحمل ضغط الطائرة للقيام برحلة على ارتفاع عال.


خلال الرحلة، حرصت رونيا فرويز على أن يرتدي الحصان بدلة أنيقة جعلت ملفت للأنظار الركاب، وأكدت أن التجربة كانت رائعة وغير متوقعة خاصة وأن هذه هي الرحلة الأولى لها مع فريد في الجو.

قالت  فرويز: كانت هذه رحلتنا الأولى عبر طائرة، قام فريد بالسفر لعدة آلاف من الأميال في سيارتي ، لكن هذه كانت المرة الأولى في الهواء.

يذكر أن في العام الماضي ، قضت وزارة النقل الأمريكية بأنه يمكن للمسافرين جلب الخيول الصغيرة على متن الطائرات الأمريكية طالما تم تصنيفهم كحيوانات خدمة.

 

من المعروف أن اصطحاب الحيوانات الأليفة على متن الطائرات يخضع لعدد من الشروط،  وإذا كنت تخطط للسفر بالطائرة مع حيوانك الأليف، فيتعين عليك الاتصال أولا بشركة الطيران المسافر عليها وإبلاغهم بطلبك.

 

سنقدم خلال السطور القادمة المعلومات والشروط المتعلقة بشأن اصطحاب الحيوانات الأليفة على متن الطائرات:

1- يجب توافر شهادة تطعيم صحية سارية المفعول للكلاب والقطط.

2- يجب أن لا يقل عمر القطط والكلاب عن 8 أسابيع عند السفر.

3- عندما تسافر إلى الخارج يجب عليك تقديم جواز سفر الحيوان الأليف ويحصل عليها بعد الكشف الدقيق على الحيوان المسافر من قبل المتخصصين من إدارة الطب البيطرى بالمطار المسافر منه.

4- تخضع عملية القبول لشرط قيام المسافر بتحمل المسؤولية الكاملة عن مثل هذا الحيوان الأليف.

5- لا تتحمل شركة الطيران أي مسؤولية عن إصابة مثل هذه الحيوانات الأليفة أو فقدانها أو تأخيرها أو إصابتها بمرض أو وفاة، أو في حالة رفض دخولها إلى أي بلد أو إقليم أو مرورها به.

6- تظل الحيوانات الأليفة خاضعة للوائح الجمركية ببلد العبور وجهة الوصول.

7- يجب تقديم السجل الصحي للحيوان الأليف للفحص عند التسجيل ويجب أن يثبت بالحيوان شريحة المعرف الصغيرة المطلوبة.

8- يجب على المسافر حمل ما يكفي من الطعام لحيوانه الأليف خلال الرحلة.

9- لا يسمح بنقل الحيوانات الحية كأمتعة مسجلة أو كحيوان أليف في المقصورة في بعض البلدان مثل المملكة المتحدة وجنوب إفريقيا ومملكة البحرين والإمارات العربية المتحدة وجمهورية اليمن ونيوزيلندا وأستراليا ويُسمح بنقلها كبضائع فقط

10- غالبية شركات الطيران تقبل الحيوانات الحية كأمتعة مسجلة أو في المقصورة.

شروط نقل الحيوان الأليف في المقصورة:

أ‌- يُسمح فقط بالقطط والكلاب لا يزيد الوزن الإجمالي للحيوان والقفص عن ‎8 كجم و لا يزيد الحد الأقصى لأبعاد القفص عن ‎55+40+20 سم، ويقتصر وجود الحيوان الأليف في المقصورة على حيوان واحد للحاوية، حيث يُسمح لكل مسافر باصطحاب حاوية واحدة.

ب‌- يتم السماح بالحيوان الأليف في المقصورة على أساس أولوية الحجز حيث إن السماح مقيد بحيوانين في كل فئة ولن يتم السماح باصطحاب أي حيوان إضافي كأمتعة مسجلة، ويمكن السماح باصطحاب الصقور وفقًا للوائح شركة الطيران.

ت‌- يستثني كلب الحراسة في المقصورة من أي قيود تتعلق بالوزن ومتطلبات الحاوية.

الحيوان الأليف كأمتعة

أ‌- الحد الأقصى المسموح به لوزن الحيوان الحي والقفص كأمتعة مسجلة هو ‎45 كجم معبأ في صندوق، يجب شحن الحيوان الحي الذي يزيد وزنه عن ‎45 كجم كبضائع.

ب‌- بعض شركات الطيران توفر عملية نقل الحيوانات المدربة على مساعدة الأشخاص مجانا بشرط تقديم وثيقة تؤكد ذلك وأن مساعدة الحيوان ضرورية لحالة المسافر.

وللحصول على مزيد من المعلومات يرجى الاتصال بخدمة العملاء بشركة الطيران المسافر عليها .


الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة



 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة