صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


المشدد من ٧ لـ ١٠ سنوات "لطلوقة" وعائلته

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 20 فبراير 2020 - 06:50 م

عاقبت محكمة جنايات القاهرة بالسجن المشدد ٧ لـ ١٠ سنوات أربعة متهمين للقتل العمد بالمرج.

صدر الحكم برئاسة المستشار إبراهيم مصطفى كمال وعضوية المستشارين سامح السنوسي وفرج عاشور وأمانة سر مصطفى شوقي.

كشفت تحقيقات النيابة العامة قيام المتهمين "محمد. ف" وشهرته محمد طلوقة وأشقائه ووالده بقتل المجني عليه محمد صبحي عمدًا مع سبق الإصرار والترصد بأن بيتوا النية وعقدوا العزم على قتله وأعدوا لذلك الغرض سلاح أبيض "مطواه" وأدوات مما تستخدم في الاعتداء على الأشخاص "مقص، شومه، حجارة" وكمنوا له في المكان الذي أيقنوا سلفا تواجده به وما أن ظفروا به حتى انهالوا عليه طعنًا وضربًا باستخدام السلاح الأبيض والأدوات آنفة البيان قاصدين من ذلك إزهاق روحه فأحدثوا به الإصابات الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية التي أودت بحياته.

وذكرت المحكمة في حيثيات حكمها أن المتهمين أعجبتهم كثرتهم وسعوا إلى بسط نفوذهم وسيطرتهم في الوسط الاجتماعي الذي يعيشون فيه وعلى إثر خلافات سابقة مع المجني عليه نشبت مشاجرة بينهم، وانتقلوا إلى المجني عليه وتعدوا عليه بالضرب وأحدثوا إصابته بالصدر مما خلفته من تمزق في الفص العلوي من الرئة اليسرى ونزيف دموي أدى إلى توقف بوظائف التنفس وهبوط حاد بالدورة الدموية أدى إلى الوفاه.

وحيث أن المحكمة اطمأنت إلى أدلة الإثبات في القضية وتدين المتهمين استنادًا إليها ولا تقيم وزنا لإنكارهم لمجافاته للحقبقة التي خلصت إليها من جميع الأدلة واطمأن إليها وجدانها.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة