الكويت
الكويت


خوفًا من كورونا.. الموانئ الكويتية توقف نقل الأفراد من إيران وإليها

رويترز

الجمعة، 21 فبراير 2020 - 04:40 ص

قالت وكالة الأنباء الكويتية، إن مؤسسة الموانئ قررت وقف نقل الأفراد من وإلى إيران، اعتبارا من اليوم الخميس، وحتى إشعار آخر بسبب مخاوف من انتشار فيروس كورونا في إيران.

كانت وزارة الصحة الإيرانية، أعلنت اليوم عن وفاة إيرانيين اثنين بالفيروس وتسجيل ثلاث حالات إصابة.

وعلقت الخطوط الجوية الكويتية، تشغيل جميع رحلاتها إلى إيران اعتبارا من اليوم بناء على نصيحة وزارة الصحة الكويتية وهيئة الطيران المدني.

وذكرت "الموانئ"، في بيان، أن قرار الإيقاف جاء بغية "تحاشي أي احتمالية لانتقال المرض بين الركاب".

وكانت وزارة الصحة الكويتية أوصت في وقت سابق من الخميس بعدم السفر إلى مدينة قم الإيرانية جنوب العاصمة طهران في الوقت الحالي بعد ظهور إصابات بكورونا وتسجيل حالتي وفاة نتيجة الإصابة به.

وأوضحت الصحة، في بيان لها، أنه انطلاقا من حرصها على سلامة الكويتيين والمقيمين ستقوم بـ"تطبيق الحجر الصحي على جميع القادمين من مدينة (قم) حتى يتم التأكد من عدم حملهم الفيروس".

وأعلنت وزارة الصحة الإيرانية، في وقت سابق من الخميس، ارتفاع عدد المصابين بالفيروس إلى 5 حالات مؤكدة بعد تسجيل 3 حالات جديدة بمدينتي "قم" و"أراك" المجاورتين فضلا عن حالتي وفاة في "قم".

فيما تشير تقارير إعلامية لوجود نحو 25 حالة بالحجر الصحي. ومن جهتها، اتخذت هيئة المنافذ الحدودية العراقية، الخميس، إجراءات وقائية على الحدود مع إيران.

وقال مدير المنافذ الحدودية عمر الوائلي، إن إدارة المنافذ وجهت جميع المراكز الصحية العاملة في المنافذ مع إيران بضرورة تفعيل وتدقيق فحص وإجراء اللازم مع المسافرين والبضائع بالمحاجر الصحية والبيطرية العاملة على المنافذ الحدودية.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة