«أيوه فيه من ده».. نجوم صنعوا «الوجه الآخر» للمهرجانات «أيوه فيه من ده».. نجوم صنعوا «الوجه الآخر» للمهرجانات

«أيوه فيه من ده».. نجوم صنعوا «الوجه الآخر» للمهرجانات

محمود مصطفى الجمعة، 21 فبراير 2020 - 05:22 ص

حالة من الجدل، أثيرت خلال الفترة الأخيرة، بعد قرار نقابة المهن الموسيقية، بمنع مطربي وفرق المهرجانات من الغناء، وسط تباين آراء عدد من الفنانين بين مؤيد ومعارض.

23 اسمًا شملهم قرار المنع الذي أصدرته نقابة المهن الموسيقية خلال الأيام الماضي، ولكن يبقى اسمين أبدى مطربون تحفظًا تجاههما وهما الثنائي "أوكا وأورتيجا"، حيث سبق لعدد من نجوم الغناء التعاون معهما في صناعة "الوجه الآخر" للمهرجانات، بالتأليف والتلحين والتوزيع تارة، والغناء تارة أخرى.

"أشرب شاي" حمادة هلال

الأغنية التي قدمها النجم حمادة هلال، في فبراير من العام الماضي، وحققت حتى الآن ما يقرب من 60 مليون مشاهدة على قناته الرسمية على موقع "يوتيوب"، صنعها ثنائي المهرجانات "أوكا وأورتيجا"، فهي من كلمات وتوزيع "أوكا"، وألحان "أورتيجا".

وحول هذا التعاون، قال "هلال"، في تصريحات تلفزيونية: "كنت بفكر في حاجة بعيدة تمامًا عن اللي اشتغلتها قبل كده، ورحت لأوكا وأورتيجا لأني بحبهم وبشوفهم بيفكروا حلو أوي".

وأضاف: "ماكنتش عاوز اعمل أغنية مهرجان، ولكن كنت أبحث عن تركيبة مختلفة، وهم أصحاب فكرة الأغنية القائمة على إفيه أشرب شاي، ووافقت على الفكرة وبدأنا في تنفيذها".
 

"المرأة المستقلة" شذى
وعلى خطى حمادة هلال، سارت الفنانة شذى، بالتعاون مع ثنائي "المهرجانات"، لتقديم أغنية بعنوان "المرأة المستقلة" في سبتمبر الماضي، ولم تكتف بمشاركتهما في صناعة الأغنية، بل شاركا في الغناء معها أيضًا.
 

وكشفت "شذى"، في تصريحات تلفزيونية، عن كواليس صناعة الأغنية، والتعاون مع "أوكا وأورتيجا"، قائلة: "زهقت من الغناء للحب، ففكرت في حاجة برة الصندوق، وتعاونت معهما، ودمجنا بين اللونين الغنائيين".

وتابعت: "بعدما اكتملت الأغنية وقدموا الكلمات واللحن، كان فيه حاجة ناقصة، فتواصلت مع الشاعر شادي نور وشرحت له الفكرة، وكانت أول مرة أجلس مع شاعر للكتابة على لحن بهذه الطريقة، إلى أن خرجت الأغنية في شكلها النهائي".


"أيوه فيه من ده" مي كساب

في ألبومها الأخير "أنا لسه هنا"، والذي طرحته العام الماضي، تعاونت "مي" مع "أورتيجا" كملحن، وزوجها "أوكا" كموزع لجميع أغاني الألبوم، والذي باتت تعتمد عليه في الكثير من أعمالها الغنائية     ملحنًا وموزعًا، ومشاركًا بالغناء في أحيان أخرى.

وشارك الثنائي بالغناء في هذا الألبوم، في أغنية "فيه من ده"، وهي من كلمات حسن عطية، وألحان مدين، وتوزيع أوكا.

"إمتى" أحمد شيبة

أحدث أعمال الثنائي "أوكا وأورتيجا"، كان أغنية "إمتى"، والتي شاركا فيها مع المطرب الشعبي أحمد شيبة، بعدما حققوا سويًا نجاحًا في أغنية إعلان لإحدى شركات الاتصالات، والأغنية من كلمات وتوزيع "أوكا".
 


الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة



 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة