المطربة بتول بني مع محرر بوابة أخبار اليوم المطربة بتول بني مع محرر بوابة أخبار اليوم

حوار| بتول بني: خلعت الحجاب لتعارضه مع الفن.. وأتمنى الغناء مع القيصر

محمد طه الجمعة، 21 فبراير 2020 - 07:32 م

موهبة خطفت الأنظار بفضل صوتها وموهبتها الغنائية من خلال مشاركتها ببرنامج اكتشاف المواهب "the voice" عام 2017، وأطلق عليها الجمهور لقب "السلطانة" من شدة إعجابه بصوتها، هي المطربة السورية بتول بني، التي كشفت في حوار خاص لـ"بوابة أخبار اليوم" عن كواليس التحضير لألبومها الجديد "اسمك بشرفني"، وقرار خلعها الحجاب، وعودتها للساحة الفنية بعد غياب، وهو ما سنعرفه في السطور التالية..

 

▪ في البداية.. حدثينا عن سبب اختفائك عن الساحة الغنائية؟ 
بعد انتهاء برنامج "ذا فويس"، تعاقدت مع شركة "ارابيان نايت انترتايمنت" لأعود بشكل جديد وطرحت أغاني مثل "الله" و"اسم الله عليكي يا صبية" و"مين ما يحب الحلو " و"ست الستات"، و لكن سبب اختفائي هو عدم متابعة الجمهور لي، بسبب ابتعادي عن الإعلام.

 

▪ حدثينا عن أحدث أغانيكي "اسمك بشرفني"؟ 
هي أغنية طرحتها بطريقة الفيديو كليب، وصورتها على مدي يومين متتاليين في لبنان تحت إدارة المخرج سامي عازوري الذي أبدع في تصويره، وقصة الفيديو تدور أحداثه حول فتاة "بتول" يلفتها شاب وسيم فتضطر إلى سرقة سيارة تاكسي في مدينة فاريا اللبنانية إلى أن تتحايل عليه حتى تتمكن من الوصول إليه بطريقة عفوية وغير تقليدية، والأغنية من كلمات يحيى صالح، وألحان أحمد بركات، وتوزيع ياسين ابي خليل، وميكس وماسترينج روجيه ابي عقل.

 

▪ ما سبب خلعك للحجاب؟ وما تاثير الجدل حول هذا الأمر؟
خلع الحجاب قرار شخصي، والحجاب يتعارض مع الفن وقررت خلعه حتى أؤمن بنفسي وأصدق ما أقوم بتقديمه، وأنا لم أتاثر بالجدل المُثار حول خلعي للحجاب، فأنا أُريد الوصول بصوتي للعالم، وأسرتي لم تتدخل في هذا الأمر، لأنني راشدة والقرار لي وحدي.

 

▪ ما موعد طرح الألبوم ؟ وهل سيتم طرحه سينجل أم كاملاً؟ 
سيتم طرح الألبوم بعد شهر تقريبا، والألبوم مكون من 9 أغاني، وسأقم بطرحه في الأسواق بنوعية الألبوم الكامل. 

 

▪ من أبرز الشعراء التي تعاونتي معهم في الألبوم؟
أغلب الألبوم من كلمات صفوت الجراح، ويضم أغاني مصرية كثيرة، وهي "قلبي الملهوف" من كلمات رضا المصري وألحان فارس فهمي وتوزيع باسم منير، و"فيها ايه" من كلمات محمد قاسم وألحان محمد عمر وتوزيع محمد تركي، و" يا واد يا جن" من كلمات وألحان تومي وتوزيع زيزو فاروق.


 
▪ من وجهة نظرك.. هل طرح الألبوم كاملا طريقة جيدة في تسويقه؟ 
بالطبع، فأنا طرحت من قبل 5 أغاني، قم بتجميعهم وقمت بتوزيع إيقاعاتهم الموسيقية وقمت بضمهم للألبوم وهم: "مين ما يحب الحلو" و"اسم الله عليك يا صبية" و"يا واد يا جن" و"شدة الناس بتبان".

 

▪ هل ستصورين أغنية أخرى بخلاف "اسمك بشرفني"؟ 
بالطبع، يوجد أغنية جديدة يتم تحضيرها وهي "نتفة" ويوجد أيضا أغنية باللهجة السورية سأقوم بتصويرها أيضا.


 
▪ هل برامج اكتشاف المواهب تعطي فرصة للمتسابق للتعبير عن نفسه؟ ومن أكثر شخص دعمك في البرنامج؟ 
بالطبع، فعندما يطل المشترك في فترة دقيقة و صف أو خمس دقايق أمام المشاهدين في مرحله "الصوت وبس"، تكون فرصة جيدة للمتسابق بالإضافة إلى أن قناة MBC وبرنامج the voice  له نسبة مشاهدة عالية، ولم يقوم أي عضو من أعضاء لجنة التحكيم بدعمي.

 

▪ تتمني الغناء مع من؟ وأي الملحنين تتمنين التعاون معهم في مصر؟
أتمنى التعاون مع كل من صلاح الشرنوبي ووليد سعد، وأتمنى تقديم "ديو" مع القيصر كاظم الساهر.

 

▪ هل نراكي باللون الشعبي؟
نعم، أنا بالفعل طرحت ضمن الألبوم أغنية جديدة شعبي من كلمات وألحان تومي و توزيع زيزو فاروق؟.


الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة



 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة