رئيس مالاوي يشكر الرئيس السيسي رئيس مالاوي يشكر الرئيس السيسي

رئيس مالاوي يشكر «السيسي» لإنجازات مصر خلال رئاستها للاتحاد الأفريقي

وردة الحسيني الجمعة، 21 فبراير 2020 - 08:21 م

وجه "آرثر بيتر موتاريكا"، الرئيس المالاوي، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، وذلك لما قامت به مصر من إنجازات خلال فترة رئاستها للاتحاد الأفريقي، سواء دفع جهود التكامل القاري أو الدفاع عن المصالح الأفريقية على المستوى الدولي أو تعزيز التعاون الثنائي مع الدول الأفريقية.

وأثنى على التطور الملحوظ التي تشهده العلاقات بين مصر ومالاوي في الفترة الأخيرة، ومعرباً عن تطلعه إلى القيام بزيارة لمصر والالتقاء مع الرئيس السيسي للتشاور في كافة محاور تعزيز العلاقات المصرية المالاوية

جاء ذلك خلال استقباله لقداسة البطريرك "ثيودوروس الثانى" بابا وبطريرك الروم الأرثوذكس بمصر وسائر بلاد أفريقيا، وذلك بمشاركة السفير المصري في مالاوي حسن شوقي ،

كما أعرب رئيس مالاوي خلال هذا اللقاء؛ عن امتنانه للدور التنموي الذي تقوم به كنيسة الروم الأرثوذكس من خلال بناء مدارس ومستشفيات لخدمة المجتمعات المجاورة للكنيسة باختلاف طوائفهم.


وكان سفير مصر فى مالاوي حسن شوقي، قد استقبل قداسة البطريرك "ثيودوروس الثانى" بابا وبطريرك الروم الأرثوذكس بمصر وسائر بلاد أفريقيا، في بداية زيارته الحاليه الي مالاوي.

وقد حضر هذا الاستقبال عدد من كبار المسئولين في مالاوي وقيادات الطوائف الدينية المسيحية والاسلامية، ورؤساء البعثات الدبلوماسية المعتمدة، والمنسق العام لهيئات الأمم المتحدة في مالاوي.


الاخبار المرتبطة




الأكثر قراءة



 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة