مرسى علم مرسى علم

«ابودباب مرسى علم» ضمن أفضل 7 شواطئ لممارسة الـ«سنوركل» بالعالم

إبراهيم الشاذلي الجمعة، 21 فبراير 2020 - 10:04 م

أعلن موقع "لونلي بلانت"، أحد أهم المواقع السياحية العالمية، عن نتيجة استفتائة السنوى لاختيار أفضل الشواطئ فى العالم التى تمارس بها رياضة "السنوركل"، و يكون هذا الاستفتاء بناء على أراء متابعين الموقع حول العالم، من خلال زيارتهم لعدد من الشواطئ السياحية على مستوى العالم.

ولأول مرة، يأتى ضمن أفضل شواطئ العالم التى يختارها رواد وزوار الموقع، شاطئ "ابودباب" شمال مدينة مرسى علم، حيث يشتهر بوجود "عروس البحر" أو بقرة البحر، كذلك السلاحف البحرية وأسماك "الراى"، بجانب رماله الصافية والأعشاب البحرية الممتدة بطول الساحل، وتتغذى عليها تلك الكائنات البحرية.

والباحث البيئى أحمد غلاب، أكد أن شاطئ ابو دباب يقع على بعد 30 كم شمال مدينة مرسى علم يتميز الشاطئ بأنه داخل منطقة خليج هادئة مما يجعل هناك هدؤء شديد للمياه طوال مواسم السنة، ولا تؤثر شدة الرياح عليها الأمر الذى جعل كائنات بحرية مختلفة تلجأ وتسكن هذا المكان الهادئ.

وأضاف غلاب، أن وجود الحشائش البحرية وكثرتها بقاع هذا الشاطئ وهى الغذاء المفضل للسلاحف البحرية وعروس البحر اوبقرة البحر جعل هذا المكان مميز بوجود تلك الكائنات البحرية بشكل مستمر وتمارس علية رياضة السنوركيل لمشاهدة تلك الكائنات ولكن هناك تعليمات خاصة بالسباحة وممارسة السنوركيل لمنع اى ازعاج لتلك الكائنات.

وحول رياضة السنوركل يوضح غلاب، أنها عبارة عن سباحة على سطح البحر، ولكن تستخدم أدوات مثل غطاء الوجه الزجاجي، والذى نطق علية "الماسك"مع "التيوب" وهو وسيلة التنفس والتى تستخدمها لسحب الهواء من على السطح.

وأشار غلاب إلى أن مدينة مرسى علم، تعتبر من أفضل المدن من حيث جمال طبيعتها الخلابة التى ما زالت بكر حتى الآن، بها عدة خلجان تختلف عن شواطئ البحر الأحمر جميعا من حيث جمالها، من بين تلك الخلجان خليج أبو دباب الساحر.

ومن جانبة قال الخبير السياحى عصام علي، إن هذا الاختيار يعتبر دعاية سياحية مجانية يجب استغلالها وتسليط الضوء على مثل هذه الأماكن وتوضيح الجهود البيئية التى تقوم بها الدولة لحماية هذا التراث البيئى المميز والبكر، مما سينعكس على حركة السياحة خاصة جنوب البحر الأحمر، والذى يمتلك مقومات بيئية عالية.


الاخبار المرتبطة




الأكثر قراءة



 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة