وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي

المالكي يستقبل سفير المغرب بفلسطين..ويتناقشان حول «خطة ترامب»

أحمد نزيه السبت، 22 فبراير 2020 - 01:36 م

استقبل وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي، صباح ،اليوم السبت، في مقر الوزارة برام الله سفير المغرب لدى فلسطين محمد الحمزاوي.


وضع المالكي السفير المغربي في صورة التطورات الأخيرة في ضوء إعلان خطة السلام الأمريكية الإسرائيلية، وما آلت اليه الأمور منذ بيان وزراء خارجية الدول العربية الرافض للخطة أو التعاطي معها.


ووجه الوزير الفلسطيني الشكر للمملكة المغربية على موقفها الثابت تجاه الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، بما فيها حقه في إقامة دولته على حدود عام 1967 والقدس الشرقية عاصمة لها، وأيضا شُكر دولة فلسطين لموقف المغرب الشقيق في دعم فلسطين في مواجهة مخاطر الصفقة وتبعاتها.


كما أشاد المالكي بدور سفير الرباط في تعميق العلاقات الثنائية القائمة بين البلدين، والدور الريادي الذي تلعبه المملكة المغربية في حماية القدس والمقدسات عبر ترأس العاهل المغربي الملك محمد السادس للجنة القدس.


وأكد وزير الخارجية الفلسطيني الموقف الفلسطيني الثابت من عدم التدخل بالشؤون الداخلية للدول العربية، مع التأكيد على وحدة كل الدول العربية وسلامة أراضيها.


كما شدد المالكي على دعم وحدة التراب المغربي ودعم جهود المغرب في هذا الشأن وفق قرارات جامعة الدول العربية والأمم المتحدة. 



الاخبار المرتبطة


الأكثر قراءة



 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة