الدكتور أشرف عبد الباسط
الدكتور أشرف عبد الباسط


رئيس جامعة المنصورة يفتتح غدا الملتقى الهندسي الأول

حازم نصر

السبت، 22 فبراير 2020 - 02:08 م

 

يفتتح غدا الدكتور أشرف عبد الباسط رئيس جامعة المنصورة ونواب رئيس الجامعة  والدكتور محمد عبد العظيم عميد كلية الهندسة الملتقى الهندسي الأول الذي تنظمه  كلية الهندسة بجامعة المنصورة على مدار يومين.

يأتي الملتقى انطلاقا من رؤية ورسالة الكلية وتحقيقا لأهدافها الاستراتيجية  وتوصيات المجلس الاستشاري الصناعي بضرورة  سد الفجوة بين الجامعة والصناعة وبين مواصفات الخريج واحتياجات سوق العمل.

 وأكد الدكتور محمد عبد العظيم عميد كلية الهندسة، أن الملتقى الهندسي الأول  من المقرر عقده وتطويره سنويا حتى ٢٠٣٠ وذلك في تناغم مع خطة  التنمية المستدامة للدولة يهدف  في دورته الأولى إلى تقديم شركات هندسية ذات مكانة  في السوق المصري لأسرة الكلية (إدارة وأساتذة وطلاب وضيوف الملتقى) من ناحية  وإبراز الممارسات المتميزة بالكلية على المستوى الفردي والجماعي لهذه الشركات وضيوف الملتقى وتقديم برامج الكلية برؤية جديدة من ناحية أخرى.

وأضاف الدكتور عبد العظيم ، بأن أهم فعاليات الملتقى ستكون الجلسة الافتتاحية بحضور رئيس الجامعة و قيادات الجامعة والكلية وأعضاء المجلس الاستشاري الصناعي وممثلي وزارات وشركات قومية.

وتابع الدكتور محمد عبد العظيم عميد كلية الهندسة، أن الملتقى تتضمن أيضا مسابقات علمية مختلفة تظهر مهارات الطلاب (رالى سيارات وروبوت وخلافه)،و معرض للملصقات العلمية لأهم الأبحاث التطبيقية، الذي يأتي فى إطار حرص الكلية على تشجيع الباحثين للمساهمة فى حل مشكلات المجتمع .

وأضاف :بأنه سيشارك في الملتقى شباب الباحثين من المعيدين والمدرسين المساعدين وطلاب الدراسات العليا من الخارج والوافدين ( ماجستير و دكتوراة ) وشباب أعضاء هيئة التدريس حيث سيتم تدريب الباحثين و تشجيعهم على تقديم نتائج أبحاثهم للمستنفدين من رجال الصناعة والشركات.

كما سيتلقى الباحثين لتغذية راجعة والمشورة في مشروعاتهم البحثية من كبار أعضاء هيئة التدريس والمستفيدين من رجال الصناعة والشركات والزملاء بعضهم البعض لتسهيل التفاعل بين المجموعات البحثية المختلفة لخلق تكامل بحثي.

 وستقوم الكلية بتشكيل لجان مشتركة من أعضاء هيئة التدريس ورجال الصناعة لتحكيم الأبحاث المعروضة كما سيتم تكريم أصحاب  الأبحاث المميزة ،وسوف يتم عمل كتيب مجمع لأبحاث مختارة ومن ثم إرسالها إلى جهات الاختصاص والشركاء للإطلاع عليها والاستفادة منها.

ويعد هذا المعرض جزء من نشاط الملتقى والذي يهدف إلى تقليل الفجوة بين الجامعة والصناعة كما يعد خطوة على طريق التكامل بينهما.

وأكد الدكتور عابد محمد نصر رئيس المجلس الاستشاري الصناعي بالكلية، بأنه سيتم عقد  ورش عمل لممثلي الشركات المشاركة في الملتقى في موضوعات مرتبطة باحتياجات سوق العمل وفرص التوظيف الإقليمية والدولية وعرض لقصص نجاح للشباب والطلاب والشركات الناشئة.

وأضاف، بأنه سيتم خلال الملتقى  توقيع بروتوكولات تعاون مع جهات مجتمعية مختلفة و ندوات وورش عمل تتضمن قضايا قومية في إطار رؤية التنمية المستدامة للدولة ٢٠٣٠ يحاضر فيها شخصيات علمية مشهود لها بالجدارة.


 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة