تحية كاريوكا
تحية كاريوكا


غيرة وخيانة..حكاية 14 زيجة في حياة تحية كاريوكا

نورهان نبيل

السبت، 22 فبراير 2020 - 02:39 م

يصادف اليوم ذكرى ميلاد النجمة تحية كاريوكا والتي ولدت في عام 1919 ورحلت عن عالمنا عام 1999 عن عمر يناهز ال84 عامًا وظلت حتى الأيام الأخيرة في عمرها متمسكة بالفن حيث بدأ مشوارها الفني عام 1935 وتوقفت قبل رحيلها بعدة شهور.

وبعيدًا عن نشاط تحية كاريوكا الفني ، فحياتها الشخصية كانت مثيرة للجدل والسبب عدد مرات زواجها حيث تزوجت 14 مرة وهو رقم قياسي في الوسط الفني.

فقد تزوجت تحية كاريوكا للمرة الأولى من أنطوان عيسى ابن شقيقة الراقصة الأشهر وقتها بديعة مصابنى، وذلك في عام 1939 واستمرت الزيجة عام واحد فقط لتنفصل عنه عام 1940 ، ثم تزوجت بعدها من محمد سلطان باشا، الذي كان يعد أكبر أثرياء مصر، وذلك في نفس العام الذي انفصلت فيها عن زوجها الأول أنطوان، واستمرت معه 6 أشهر فقط حيث قررت الطلاق منه بعدما طلب منها اعتزال الرقص .


وتزوجت تحية كاريوكا للمرة الثالث من ضابط أمريكي يدعى ليفي أشهر إسلامه بعد الزواج واصطحبها معه إلى الولايات المتحدة، ولكنهما لم يستمر سويًا فترة طويلة.

اما الزيجة الرابعة فكانت من المخرج فطين عبد الوهاب وانفصلت عنه بسبب غيرته الشديدة عليها ، بعد ذلك تزوجت لخامس مرة من الفنان أحمد سالم الذي انفصل عن زوجته أمينة البارودي من أجل الزواج من تحية التي أحبته بجنون لكنها أيضا انفصلت عنه ولم تكشف عن الأسباب.

تزوجت للمرة السادسة من طيار الملك فاروق الخاص حسين عاكف ولكنهما انفصلا بعد شهرين فقط، ثم تزوجت الفنان رشدي أباظة الذي تزوجته وأصبح سابع أزواجها، ولكنها انفصلت عنه بسبب خيانته لها مع سيدة فرنسية ووقتها لم تتمكن تحية من السيطرة على أعصابها واعتدت على هذه السيدة بالضرب.

بعد طلاقها من رشدي أباظة وبعد إنهاء شهور العدة تزوجت كاريوكا لثامن مرة، من أحد ضباط الملك، ويدعى مصطفى كمال صدقي الذي اعتقل بعد قيام الثورة عام 1952 فانفصلت عنه.

الزوج التاسع لتحية كاريوكا كان الشاب عبد المنعم الخادم وكان شديد الزسامة ومشهور بثرائه وعاشا معا 5 سنوات وانفصلت عنه.

ثم التقت البكباشى طبيب حسن حسين وتزوجته لكنها انفصلت عنه ثم تزوجت للمرة الحادية عشر من المطرب الصاعد محرم فؤاد ولكنها لم تستمر معه إلا عدة شهور.

بعدها تزوجت من أحمد ذو الفقار صبري الذي تزوجته لمدة عام فقط وبعده الكاتب المسرحي الراحل فايز حلاوة وبقيت معه 18 سنة وانتهى زواجهما بمشاكل وخلافات وصلت إلى القضاء وأخيرا زواجها الـ 14 من المخرج حسن عبدالسلام الذي عاشت معه حتى وفاتها.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة