أحمد إبراهيم المستشار التنفيذى لبوابة العمرة
أحمد إبراهيم المستشار التنفيذى لبوابة العمرة


أحمد إبراهيم: اجتماعات مكثفة للجنة الحج والعمرة لسرعة إنهاء ضوابط الحج

محمد زهير

الأحد، 23 فبراير 2020 - 11:58 ص

 

أكد أحمد إبراهيم المستشار التنفيذي لبوابة العمرة أن تشكيل اللجنة العليا للحج والعمرة الجديد جاء بشكل مختلف، خاصة بعد استبعاده أصحاب الخبرات من التشكيل، مشيرا أن عدم وجود مجالس إدارة للغرف السياحية والاتحاد كان يجبر الوزراء السابقين على الاستعانة بهم.

وأشار إلى أن الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار أقر التشكيل الجديد بناء على المسميات الوظيفية، مؤكدا أن القطاع الخاص ممثل وبقوة في تشكيل اللجنة العليا، خاصة وأن قرار الوزير تضمن مشاركة رئيس غرفة الشركات بصفته ورئيس لجنة السياحة الدينية بصفته واختيار عضو من مجلس إدارة غرفة الشركات وآخر من الاتحاد المصري، وبالتالي فإن المشاركة جاءت بناء على اختيارات الشركات بالإضافة إلى أنهم أصحاب خبرات كثيرة .

وأوضح أن الخلافات التي أثيرت مؤخرا في مجلس إدارة غرفة الشركات، كانت بسبب طريقة اختيار ممثل الغرفة وليس الشخص المختار، خاصة وإن هناك تحالف قوى ومشاركة كبيرة بين جميع أعضاء مجلس إدارة الغرفة، منذ بداية الانتخابات وحتى الآن، أي إن الخلافات  كانت بسبب وجهة النظر فقط وتم إزالة تلك الخلافات بالكامل .

وقال إبراهيم أن مجلس إدارة الغرفة عقد العديد من الاجتماعات بعد إزالة أسباب الخلافات خاصة وأن الجميع يسعى إلى مصلحة الشركات السياحية بالإضافة إلى تحقيق الراحة للمواطنين والحفاظ على حقوقهم.

وأضاف ان اللجنة العليا للحج والعمرة عقدت اجتماعين بتشكيلها الجديد لمناقشة ضوابط الحج لهذا الموسم وبعض الأمور الإدارية الخاصة بموسم العمرة وبالبوابة الالكترونية للعمرة، وتم الاتفاق على البنود الأساسية لضوابط الحج لعرضها على الوزير لسرعة الانتهاء من الضوابط والإعلان عنها لتنظيم موسم جيد للحج .
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة