خلال مؤتمر الاتحاد المصرى للتأمين
خلال مؤتمر الاتحاد المصرى للتأمين


رضا عبد المعطي: الرقابة المالية تسعى لبناء قطاع غير مصرفي يتسم بالقوة والمرونة

نرمين سليمان

الأحد، 23 فبراير 2020 - 01:57 م

 

قال المستشار رضا عبد المعطي، نائب رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، إن الهيئة تسعى لبناء قطاع مالي غير مصرفي يتسم بالقوة والمرونة، وهو ما يظهر جاليًا في إجراءاتها التنظيمية والتشريعية.

أضاف عبد المعطي، خلال كلمته بالمؤتمر العربي للشمول المالي والتأمين المستدام، أن الفترة القليلة المقبلة ستشهد انضمام هيئة الرقابة المالية إلى منتدى التأمين المستدام، كما أنها تقوم بالعديد من الجهود لإنشاء مركز مالي إقليمي للاستدامة بالقاهرة، وذلك بهدف تحقيق الاتساق المالي بين العواصم المختلفة لاسيما افريقيا والشرق الأوسط.

وأكد عبد المعطي، على دور الهيئة في تعزيز دور الاستدامة المالية التي تعد جزء من أهداف التنمية المستدامة وذلك عبر العديد من الآليات المختلفة، مشيرًا إلى أن حجم الاستثمارات في مجال التنمية المستدامة خلال عام 2018، بلغت نحو 70 تريليون دولار.

وأوضح عبد المعطي، أن الهيئة ألزمت شركات التأمين بإنشاء إدارة مستقلة للتنمية المستدامة، مع إعداد تقارير مخصصة في هذا الشأن، كما وضعت آليات خاصة بطرح المنتجات الخضراء ضمن المنتجات التأمينية الجديدة، هذا بالإضافة إلى المشروعات المتجددة، وتعمل دائمًا على التواصل المستمر مع كافة الجهات الحكومية وغير الحومية بخصوص عمليات الاستدامة.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة