فراعنة تألقوا في كلاسيكو اليونان فراعنة تألقوا في كلاسيكو اليونان

هل ينضم كوكا لقائمة الشرف..

فيديو| الفراعنة في الكلاسيكو الإغريقي.. بدأت بطلبة والتوأم وانتهت بمظهر الصغير

عمر البانوبي الأحد، 23 فبراير 2020 - 02:31 م

يحل أولمبياكوس متصدر الدوري اليوناني، ضيفًا على باوك ثيسالونيكي، في السابعة والنصف من مساء اليوم، الأحد، ضمن منافسات الجولة 25 للدوري اليوناني الممتاز على ملعب تومبا.

 

ويتصدر أولمبياكوس ترتيب أندية الدوري اليوناني الممتاز برصيد 60 نقطة، وبفارق نقطتين عن باوك الوصيف وحامل اللقب الذي يحتل المرتبة الثانية برصيد 58 نقطة.

 

تاريخ حافل للمصريين مع كلاسيكو الكرة اليونانية وحتى الديربي، بدأ مع انطلاقة الفراعنة في الدوري اليوناني بتعاقد باوك مع مجدي طلبة ومن بعده التوأم حسن.

 

وكان مجدي طلبة، نجم الكرة المصرية، دائم التألق في المباريات الكبرى، وله أكثر من علامة مضيئة في مباريات أمام أولمبياكوس منها مباريات الدوري بدءًا من الموسم 1989/90 وحتى 1992/93.

 

وصنع مجدي طلبة أكثر من هدف لباوك أمام أولمبياكوس في الدوري وكأس اليونان، وكان أحد أبرز نجوم الكلاسيكو اليوناني مطلع التسعينات.

 

سجل حسام حسن، أسطورة كرة القدم المصرية، أغلى أهدافه في فترة احترافه ضمن صفوف باوك حين فاز ممثل مدينة ثيسالونيكي على أولمبياكوس بنتيجة 3-1 في كأس اليونان، وكانت جملة متقنة بين حسام حسن ومجدي طلبة انتهت بتسجيل العميد للهدف الكبير.

 

وبعد 12 سنة جاء محمود عبد الرازق «شيكابالا» لينضم لصفوف باوك ويعيد الأمجاد ويقدم نفسه لجماهير ثيسالونيكي بصناعة هدفين قلب بهما تأخر فريقه لفوز صعب على أولمبياكوس في الدوري اليوناني.

 

دفع كوستيكوس، المدير الفني لباوك آنذاك، بـ شيكابالا في الدقيقة 61، ليواجه الأسطورة البرازيلية ريفالدو نجم أولمبياكوس والمشارك أساسيًا في تشكيل فريق العاصمة.

 

وبعد دخول شيكابالا نجح في صناعة الهدف الأول لباوك بمهارة عالية في الدقيقة 66، ولم تمر الدقيقة العاشرة على دخول شيكابالا حتى صنع الهدف الثاني وهدف الفوز لفريقه في الدقيقة 71 وقدمه هدية لزميله بانتيليس كونستاتنيديس الذي وقع على الهدفين.

 

لم يصدق أحد ما يحدث داخل الملعب، وتربع شيكابالا في قلوب جماهير باوك التي غنت له بعد هذا اللقاء: "جاءنا من مصر ساحر أسمراني ليعلم ريفالدو كيف تكون كرة القدم".

 

كما ترك شيكابالا بصمته وسجل هدفًا في مرمى أولمبياكوس في مواجهة الكلاسيكو حين خسر فريقه في الدور الثاني بنتيجة 1-2.

 

وقبل أيام قليلة ولكن في ديربي اليونان نجح بلال مظهر في تسجيل ثاني أهدافه بقميص بانثينايكوس الغريم التقليدي لأولمبياكوس في مباراة انتهت بالفوز لرفاق الفرعون الصغير بنتيجة 6-1.

 

أحمد حسن «كوكا»، مهاجم منتخب مصر، نجح في تسجيل 3 أهداف منها 2 في الدوري وهدف في كأس اليونان منذ انضمامه لأولمبياكوس معارًا من براجا البرتغالي خلال فترة الانتقالات الشتوية السابقة.

 

كوكا الذي حجز مكانًا أساسيًا في تشكيل أولمبياكوس يسعى لمواصلة التألق وقيادة فريقه لاقتناص قمة الدوري وتوسيع الفارق مع حامل اللقب ليصل إلى 5 نقاط، فهل يكتب اسمه في لوحة شرف الفراعنة؟


الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة



 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة