جانب من مؤتمر جامعة أسيوط الدولي الأول لكليات التمريض
جانب من مؤتمر جامعة أسيوط الدولي الأول لكليات التمريض


جامعة أسيوط تطلق وقائع مؤتمرها الدولي الأول لكليات التمريض

محمود مالك

الأحد، 23 فبراير 2020 - 03:10 م

انطلقت فاعليات المؤتمر الدولي الأول لكليات التمريض بالجامعات المصرية بصعيد مصر، والذي تنظمه كلية التمريض جامعة أسيوط بعنوان "نحو تحقيق التنمية المستدامة، جودة التعليم والصحة" والذي من المقرر أن تستمر فعالياته حتى الثلاثاء الموافق 25 من فبراير الجارى، وذلك بحضور د.شحاتة غريب نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، ود. أحمد المنشاوي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، ود.سماح محمد عبدالله عميد كلية التمريض ورئيس المؤتمر، ود. ميمي مكاوى وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث ومقرر المؤتمر إلى جانب نخبة من رواد التمريض من جامعات دول السودان، الأردن ، ألمانيا ، الولايات المتحدة، بالإضافة إلى لفيف من الأساتذة وأعضاء هيئة التدريس من جامعات  المنيا وسوهاج وقنا وأسوان وأسيوط، والأساتذة من كليات التمريض بجمهورية مصر العربية، وحشد طلابى من كلية التمريض بالجامعة .

وفى كلمته نيابة عن رئيس الجامعة أكد د. شحاتة غريب على حرص الجامعة على دعم كلية التمريض والتى تعد ركيزة أساسية وحيوية فى المنظومة الطبية والتى لا تكتمل جودة الخدمة الصحية المقدمة للمرضى بدون جودة هيئة التمريض، لافتاً إلى ترسيخ الجامعة لأعمدة الكلية خلال العقود الماضية والتي استطاعت على مدار الأعوام الماضية على تخريج أجيال متعاقبة على مستوى الكفاءة والمهارة.

ومن جانبه أكد د. أحمد المنشاوي على أهمية مهنة التمريض  و دورها الجوهري في رفع العبء عن كاهل المرضى و تقديم كافة المساعدات الطبية و الصحية لهم و الالتزام ببناء علاقات قائمة على المودة وحسن المعاملة ، مشيراَ إلى اهتمام إدارة الجامعة بالتطوير المستمر لمهاراتهم ورفع كفاءة وتحسين أدائهم وتوفير التعليم والتدريب الطبي والبحث والتطوير بما يحقق التنمية المستدامة لرؤية مصر 2030  للتمريض.

وأشاد د. هاني النوافلة  بتميز و عراقة جامعة أسيوط العلمية و الخدمية  و لتخريجها العديد من الأساتذة و الكوادر المتميزة في كافة التخصصات العلمية و الطبية ، مراهناَ  على أن شبابا الواعد هم صناع المستقبل وقادرين  على مواكبة التحديات  العالمية الهائلة و التغير نحو الأفضل في شتى المجالات

وأشادت  د. نعمات محمد بفكرة المؤتمر باعتباره الحدث الأول من نوعه لكليات التمريض لمناقشة جودة التعليم و الصحة  لتحقيق التنمية المستدامة و النجاح في جمع رواد التمريض من مختلف الجامعات المصرية و العالمية للمشاركة فى فعاليات المؤتمر  والتنسيق بين المؤسسات التعليمية و التدريبية للتبادل العلمي فيما بينهم  وإعداد و نشر الأبحاث المشتركة و الذي يعود بالنفع لمصلحة التمريض و بناء مجتمع صحي يواكب أعلى درجات التقدم العلمي في مجالات الطب المختلفة.  

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة