تعبيرية
تعبيرية


على باب الوزير| فيزا بنات «الغول»

بوابة أخبار اليوم

الأحد، 23 فبراير 2020 - 10:48 م

كل ذنبى أنى وإبنتاى مرضنا بمرض مزمن لنعيش رحلة من العذاب لا نعرف متى ستنتهى أو متى سنصل لبر الأمان .

 

بهذه الكلمات بدأ المواطن الغول أحمد أمين ذو الـ ٥٠ عاماً حديثه إلينا قائلا كنت أعمل أرزقى يوم عمل وعشرة بلا عمل حتى اصبت بشلل تام بذراعى وبت غير قادر على العمل والكسب فتقدمت للحصول على معاش وبالفعل تم صرف لى معاش تكافل وكرامة قيمته ٣٥٠ جنيها أصرف منه على أسرتى المكونة من زوجتى وأبنائى الأربعة .

 

وبعد مرور الأيام لاحظت أن ابنتاى تسبيح وزينب تتعرضان لنوبات من الإغماء الكثيرة وبعد عرضهما على الطبيب المختص تبين إصابتهما بكهرباء زائدة بالمخ .

 

حمدت المولى على قضائه ووجدت أن من حقهما الحصول على معاش شهرى لمرضهما وبالفعل تم عرضهما على القومسيون الطبى الذى أقر حالتهما المرضية ووافق على صرف معاش لهما وبالفعل تم إصدار فيزا الإعانة للصغيرتين وبسؤالى قالوا علىّ التوجه لمكتب الشئون الاجتماعية بجبل أبو الغار بمركز أرمنت بالأقصر التابع لها .

 

وأضاف: إلا أنى فوجئت برفض الموظفين بالمكتب تسليمى الفيزا لسبب غير معلوم ليمر أكثر من ٦ أشهر على استحقاق بناتى استلام الفيزا وفى كل مرة أذهب تبوء محاولاتى بالفشل فى استلامها . وما زاد الأمر سوءاً أن منزلى بات آيلا للسقوط فى لحظة لتصدع جدرانه وتهالكه فتوجهت للموظفين بالمكتب لمساعدتى فى اثبات حالة المنزل فلم يهتم بأمرى أحد!! .

 

يستكمل الغول حديثه وهو ينظر بحسرة الى صغيرتيه بعد أن فشل فى توفير حياة كريمة لهما أو حتى منزل آدمى قائلا بدأ اليأس يدب فى نفسى وأنا أرى إبنتاى لا حول لهما ولا قوة غير قادرتين على الحصول على أبسط حقوقهما إلا أن ثمة شئيا خفىا فى نفسى جعلنى أقرر أن أصر على الحصول على حقها أن أوجه استغاثتى لـ د. نيفين قباج وزيرة التضامن الاجتماعى إنصافى بإصدار تعليماتها بتسليم فيزا تسبيح وزينب وقيام لجنة بمعاينة منزلى وإثبات حالته وعنوانى هو أرمنت الحيط غرب مركز أرمنت بمحافظة الأقصر. 

 

تستقبل «بوابة أخبار اليوم»، شكاوى ومقترحات ومقالات القراء، بالإضافة إلى إبداعاتهم على رقم واتس آب 01200000991، ورسائل صفحة «بوابة أخبار اليوم» على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة