اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية
اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية


 وزير التنمية المحلية يتفقد مصنع أبوخريطة لتدوير المخلفات الصلبة بالمنوفية

محمود كساب

الإثنين، 24 فبراير 2020 - 11:32 ص

تفقد اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية يرافقه اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية مصنع أبوخريطة لتدوير المخلفات بمدينة شبين الكوم بالمنوفية.
 

واستعرض شعراوي العمل التجريبى لمصنع أبوخريطة لتدوير المخلفات بمدينة شبين الكوم والمقام على مساحة 6 أفدنة ويعمل بطاقة يومية حوالى 400 إلى 500 طن.

 

وأكد شعراوى أن هذا المصنع تم التعاقد مع الهيئة العربية للتصنيع لتنفيذ الأعمال المدينة وتوريد وتركيب خط إنتاج للكومبوست والRDF بتكنولوجيا أوروبية مضيفا أن التكلفة الخاصة بالأعمال وصلت حوالى 120 مليون جنيه .

 

وقامت وزارة التنمية المحلية برفع مخلفات مقلب أبو خريطة قبل تحويله لمصنع لتدوير المخلفات الصلبة بقيمة ٢٨٨ مليون جنيه حيث كان بعد أكبر مقلب للقمامة على مستوى الجمهورية.

 

ومن المقرر أن يقوم اللواء محمود شعراوي عقب ذلك بالتوجه إلى مقر محافظة القليوبية ويستقبله اللواء عبدالحميد الهجان المحافظ وعدد من قيادات المحافظة التنفيذية والشعبية .

 

ويناقش وزير التنمية المحلية تطوير إدارة المخلفات الصلبة بالمحافظة ومجموعة من المشروعات الجارى تنفيذها على أرض المحافظة ومناقشة كراسة الشروط لعمليات الجمع الأولى ونقل المخلفات .

 

ومن المقرر أن يقوم شعراوى عقب ذلك بزيارة لمصنع تدوير المخلفات بالخانكة وموقع المحطة الوسيطة المزمع إنشاءها فى أبوزعبل وتفقد مصنع تدوير القمامة والمدفن الصحى .

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة