جامعة سوهاج
جامعة سوهاج


ضمن سلسلة ندواتها التوعوية..

تربية سوهاج تنظم ندوة عن «فيروس كورونا» المستجد

خالد حسن

الإثنين، 24 فبراير 2020 - 11:39 ص

 

تواصل جامعة سوهاج، سلسلة ندواتها التوعوية عن فيروس كورونا المستجد، حيث نظمت كلية التربية بالتعاون مع كلية الطب ندوة بعنوان "فيروس كورونا المستجد - الأعراض وسبل الوقاية".

صرح بذلك الدكتور احمد عزيز رئيس الجامعة، وقال إن الجامعة تنفذ خطة متكاملة للتوعية والوقاية من فيروس كورونا، مؤكداً  علي ضرورة التصدي لهذا المرض نظراً لانه سريع الانتشار، مع اهمية التطبيق العملي لطرق الوقاية منه.

و أكد الدكتور خالد عبد اللطيف عمران عميد الكلية، على أهمية موضوع الندوة، ودور كلية التربية الرائد في توعية طلابها بالأحداث والمتغيرات والمشكلات الراهنة لكل ما يدور بالعالم،  وخاصة مشكلة فيروس كورونا المستجد، بالاضافة الي دور طلاب الكلية في توعية أسرهم ومجتمعاتهم المحيطة بكيفية الوقاية منه، وطرق تجنب كافة أنواع العدوي بالفيروسات والأمراض المعاصرة.

 واشاد الدكتور عماد صموئيل وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالتعاون المستمر والهام بين كليتي التربية والطب لتنمية الوعي الصحي لدي الطلاب، وذلك من خلال تنفيذ  العديد من الندوات  وورش العمل التثقيفية والتوعوية المشتركة للطلاب، مضيفاً انه شارك بالندوة ما يقرب من ٥٠٠ طالب وطالبة من مختلف اقسام الكلية. 

و تناولت الندوة محاضرة ألقاها الدكتور ممدوح عصمت أستاذ الميكروبيولوجي ومدير وحدة مكافحة العدوى بكلية الطب بالجامعة عن كيفية نشأة فيروس كورونا و اماكن تواجده، وكيفية انتقاله إلي الإنسان، والاحتياطات الواجب توافرها للوقاية من الإصابة بالفيروس، ومن بينها تجنب تناول الأغذية خارج المنزل والمجهولة المصدر، الي جانب الحرص علي النظافة الشخصية بغسل اليدين  بالماء والصابون والحرص على الكحة أو السعال بالمنديل أو كم الذراع.

و استعرض الدكتور علاء غالب المدرس بقسم الباطنة والقلب بكلية الطب بالجامعة مجموعة من النصائح لضمان عدم التعرض للفيروس ومنها عدم العطس بالكفين، وان يكون طعامنا متكامل العناصر الغذائية،  وعدم تناول المصنعات والمعلبات الغذائية والسكر الصناعي، الي جانب ضرورة  الإكثار من شرب الماء بشكل مستمر ودائم، والتأكد من تهوية الأماكن التي نتواجد فيها والبعد عن الحيوانات ولاسيما البرية، مؤكداً أن فيروس الكورونا كغيره من فيروسات البرد لو تم رفع مناعة الجسم سيأخذ وقته ويشفي أسوة بجميع فيروسات الأنفلونزا.

والجدير بالذكر انه في نهاية الندوة  تم فتح باب المناقشة والأسئلة مع الطلاب، والتي تناولت عدة موضوعات خاصة بالأغذية والبكتيريا وطرق العدوي،  وكيفية التعرف علي الشخص المصاب بفيروس كورونا، وهل تم التوصل إلى لعلاج لهذا الفيروس.
 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة