لتدريب الكوادر لسوق العمل بروتوكول تعاون بين الاسماعيلية وجامعة القناة
لتدريب الكوادر لسوق العمل بروتوكول تعاون بين الاسماعيلية وجامعة القناة


بروتوكول تعاون بين الإسماعيلية وجامعة القناة لدعم برامج التدريب

محمد عبادي

الإثنين، 24 فبراير 2020 - 11:57 ص

وقع اللواء أركان حرب شريف فهمى بشارة محافظ الاسماعيلية والدكتورة ماجدة هجرس رئيس جامعة قناة السويس بروتوكول تعاون مع المناطق الحرة والصناعية بالمحافظة لدعم برامج التدريب والتأهيل العملى للشباب واعداد الكوادر المؤهلة لسوق العمل .

جاء ذلك خلال المؤتمر الموسع الذي عقده محافظ الإسماعيلية ورئيسة الجامعة بقاعة المؤتمرات الكبرى بديوان عام المحافظة في حضور المهندس أحمد عصام نائب محافظ الإسماعيلية واللواءان تامر سعيد السكرتير العام للمحافظة وجمال مسعود السكرتير العام المساعد والأستاذ الدكتور أحمد ذكي نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وعمداء كليات العلوم والزراعة ورؤساء جمعيات المستثمرين بالمحافظة ومديري المناطق الحرة والصناعية ومديري العموم ووكلاء الوزارات لقطاعات التضامن الاجتماعي والصحة والشباب والرياضة والإسكان والزراعة والطرق والتموين والطب البيطري والتربية والتعليم والأبنية التعليمية والقوى العاملة والثقافة .

ويستهدف البروتوكول دعم برامج التدريب والتأهيل العملي لطلاب الجامعة بالمصانع والشركات من أجل إعداد الكوادر المؤهلة والمدربة لإحتياجات سوق العمل خلال الفترة القادمة.  

ومن جهته أكد محافظ الإسماعيلية على أهمية دور جامعة قناة السويس وقياداتها من الأساتذة والعلماء المتخصصين والمراكز البحثية والعلمية وما لديها من إمكانيات وخبرات علمية فى خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالمحافظة والإقليم كاملا، مؤكداً أن هذا البروتوكول هو جزء لا يتجزأ من الرؤية المستقبلية لمصر للتنمية الشاملة لمحور قناة السويس وتنمية سيناء ودعم كافة محاور التنمية الشاملة والمستدامة.

وأشاد بتعاون الجامعة المثمر والبناء مع المحافظة بكامل أجهزتها التنفيذية لخدمة شعب الاسماعيلية ومواطنيها، مشيرا  الى أن الجامعة ستظل هى المرجعية الأساسية وصاحبة الرأي الاستشاري العلمي لكافة المشروعات التنموية والخدمية التى تنفذ على أرض المحافظة وتوابعها.

وأضاف المحافظ، أننا مستمرون فى بحث ودراسة أى مشكلة بشكل علمى وبحثى بواسطة أساتذة الجامعة المتخصصين والبحث عن حلول عملية وعلمية لتلك المشكلات والقضايا، إضافة الى الرجوع الى الأبحاث العلمية العالمية للإستفادة من نماذج التجارب والحلول لتلك المشكلات، مع الآخذ فى الإعتبارالإهتمام بإيجاد أكثرمن حل بديل لأى مشكلة مع مراعاة الإمكانيات والموارد المتاحة والظروف البيئية عند تنفيذ الحل.

ومن جهتها، أشادت رئيس جامعة القناة، بالتعاون المثمر والبناء وبروتوكولات التعاون فيما بين المحافظة والجامعة من أجل خدمة وتنمية المجتمع وإحداث تنمية حقيقية وملموسة مؤكدة أن رسالة الجامعة هي التواصل مع المجتمع وتفغيل الواقع التطبيقي في البحث العلمي والتعليم لا سيما أن الجامعة هي بيت خبرة يمتلك الكثير من المقومات وهو شريك أساسى في كافة محاور ومناحي التنمية.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة