صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


فريق جراحي بمستشفى المعلمين ينجح في استئصال ورم وزنه 20 كيلو

حسني ميلاد

الإثنين، 24 فبراير 2020 - 12:50 م

 

نجح فريق جراحي من مستشفى المعلمين في استئصال ورم وزنه 20 كيلو من بطن مريض يمني في حالة اعتبرها الأطباء تحدث لاثنين من كل مليون شخص على مستوى العالم.


قاد الفريق الجراحي الدكتور ياسر الغرابلي استشاري الجراحة بنيوهارت ومستشفى المعلمين وتكون الفريق من الدكتور هيامي زكريا استشاري التخدير والجراح المساعد الدكتور ضياء فتحي.

 
وأكد الدكتور بهاء أبو زيد مدير مستشفى المعلمين أن الجراحة تمت لمريض يمني الجنسية عمره ٣٦ عاما حضر إلى المستشفى وتم إدخاله فورا قسم الطوارئ حيث كان يعاني من ضيق شديد بالتنفس مع انتفاخ شديد بالبطن مع ألام مبرحة ازدادت سوء في الأسبوع الأخير قبل وصوله إلى مصر لتلقي العلاج.

 
وأوضح الدكتور ياسر الغرابلي قائد فريق الجراحين بمستشفى المعلمين الذي أجرى الجراحة أن الفحص المبدئي للمريض أكد أنه يعاني من أعراض انسداد معوي و تم إدخاله مباشرة من قسم الطوارئ إلى وحدة الرعاية المركزة وتم اجراء الإسعافات الأولية مع اجراء تحاليل واشاعات وهو ما أوضح أن كبد المريض متليف به ثانويات مع وجود استسقاء بالبطن.


وأوضح د.محمد ماهر أن الورم الذي تم استئصاله من المريض يعتبر نادر الحدوث تصل معدلات تكراره إلى واحد أو اثنين من كل مليون شخص وهو ورم شرس جدا يهاجم الأعضاء المجاورة بتجويف البطن.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة