اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية
اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية


شعراوي: الرئيس السيسي يتابع منظومة المخلفات الصلبة الجديدة

محمود كساب

الإثنين، 24 فبراير 2020 - 12:58 م

 

أكد اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، اهتمام ومتابعة رئيس الجمهورية لمنظومة المخلفات الصلبة الجديدة وضمان تنفيذها علي أفضل صورة بكافة المحافظات .

وقال شعراوي إن الرئيس عبدالفتاح السيسي يتابع تطبيق المنظومة مع الوزراء المعنين بعملية التنفيذ بالاضافة للهيئة العربية للتصنيع .


جاء ذلك خلال تفقده اليوم الاثنين مع محافظ المنوفية اللواء ابراهيم أبوليمون ونائبه والقيادات التنفيذية بالمحافظة لعملية التشغيل التجريبى لمصنع أبوخريطة لتدوير المخلفات بمدينة شبين الكوم .


وأضاف شعراوي أن الحكومة وضعت مخططات لمنظومة المخلفات بالمحافظات بصورة عامة في كافة الجوانب والمكونات الخاصة بالمنظومة سواء المخلفات او البنية الأساسية والمحطات الوسيطة والمدافن الصحية الآمنة.

وأوضح وزير التنمية المحلية أنه يعقد جلسات مستمرة خلال الفترة الحالية مع السادة المحافظين لمعرفة ومراجعة احتياجاتهم خلال السنة المالية ٢٠٢٠ / ٢٠٢١ بضمان سير المنظومة بصورة ناجحة .

وقال وزير التنمية المحلية إن قام خلال الفترة الماضية بجولات في بعض المحافظات والأحياء لمتابعة سير المنظومة على أرض الواقع وحل اَي مشكلات او معوقات في عملية التنفيذ.


وأشار شعراوي إلى أن الوزارة قامت بتشكيل وحدة تنفيذية لمنظومة المخلفات بالمحافظات بمقر الوزارة وذلك بهدف المتابعة المستمرة للمنظومة وتحديثها والتنسيق مع وزارة البيئة في بعض الجوانب الهامة بالمنظومة .

وأضاف وزير التنمية المحلية أنه وجه الوحدة التنفيذية للمخلفات بالمرور على بعض المحافظات لمتابعة عملية التنفيذ علي أرض الواقع ، وأكد الوزير ان محافظة المنوفية شهدت تطور كبير فيما يخص منظومة النظافة وتحسين البيئة خلال الفترة الأخيرة وهناك مخطط يتم تنفيذه في هذا الملف الهام .


وقال شعراوي إن مصنع أبوخريطة لتدوير المخلفات من المصانع الحديثة بتكنولوجيا من الهيئة العربية للتصنيع حوالي ١٢٠ الي ١٣٠ مليون جنيه .


وشدد الوزير على المصنع يقوم القطاع الخاص بإدارته تنفيذا لتوجه القيادة السياسية والحكومة في هذا الشأن.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة