أصحاب التصميمات المختارة أصحاب التصميمات المختارة

«لكزس» تتبنى تطوير 6 مشروعات إبداعية بقيمة 162 ألف دولار لمرشحي نهائيات جائزة التصميم 2020

بوابة أخبار اليوم الإثنين، 24 فبراير 2020 - 01:47 م


◄| التصاميم المختارة تتألف من 6 حلول مبتكرة لتحقيق غد أفضل

 
كشفت شركة لكزس إنترناشيونال، إحدى شركات تويوتا موتور كوربوريشن العالمية، عن أسماء المتأهلين الـ 6 لنهائيات "جائزة لكزس للتصميم" لعام 2020، الذين تم اختيارهم ضمن عدد قياسي للمشاركات وصل إلى 2,042 مشاركة من 79 دولة. تباينت جنسيات المتأهلون ما بين الولايات المتحدة الأمريكية والصين وأوروبا وباكستان وكينيا، حيث سيتلقى كل منهم التوجيه والإرشاد من قبل نخبة من المصممين العالميين إلى جانب تمويل بقيمة 3 ملايين ين ياباني (ما يزيد عن 27,000 دولار أمريكي) لتطوير نماذج أولية لابتكاراتهم. هذا وقد تم اختيار الأعمال المشاركة وفقاً لثلاثة مفاهيم جوهرية لعلامة لكزس الفاخرة، وهي "التوقع" و"الابتكار" و"التأثير"، مع التركيز على التصميم الذي يمهد الطريق لمستقبل أفضل.
 
التصاميم المختارة في "جائزة لكزس للتصميم" للعام 2020:

•    بيو سكيلز (Bio.Scales) للمصمم سوذرلين سانتو من الولايات المتحدة الأمريكية: نظام ترشيح الهواء من الكربون بتصميم قابل للتعديل، والذي يتكون من غشاء مصنوع من البوليمر الحيوي المعد بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد.
•    فيلت سكيب (Feltscape) للمصممين ثيوفيل بيجو الفرنسي وسيلفاتور سيكرو الإيطالي اللذان يتخذان من المملكة المتحدة مقراً لهم: سحابة متنفسة مصنوعة من مادة اللباد، تتفاعل مع الأشخاص والحيز المحيط بهم لتحسين عافيتهم ودرجة نقاء الهواء الذي يتنفسونه.
•    فلاش باك (Flash Pak) للمصمم ياوكون وو الصيني المقيم في الولايات المتحدة الأمريكية: جهاز ذكي يحمي الطلاب الصغار في حالات الطوارئ ويساعدهم على البقاء سوياً في حالة حدوث فيضان مفاجئ.
•    ليك (Lick) للمصممة أيرينا سامويلوفا من روسيا: نسيج محمول لتنظيف البشرة مع سطح فريد يشابه لسان القطط.
•    أوبن سورس كوميونيتيز (Open Source Communities) للمصمم بيلتاور من كينيا: مشروع يستكشف مستقبل المجتمعات الذكية المستدامة في الدول النامية باستخدام مخططات المنازل مفتوحة المصدر.
•    برسويت (Pursewit) للمصممة أكسا أجمال من باكستان: ماكينة خياطة تتيح لأصحاب الهمم الذين يعانون من ضعف البصر الاستفادة من مهارات الخياطة لتشكل مصدر دخل لهم.


في هذا الصدد، عقب جون ميدا، أحد أعضاء لجنة تحكيم "جائزة لكزس للتصميم" لعام 2020 قائلاً: "تتناول مشاريع التصاميم النهائية لهذا العام موضوعين رئيسيين، وهما الوعي والبيئة، واللذان تتزايد أهميتهما بصورة كبيرة في ظل التقدم التكنولوجي الذي يؤثر على عالمنا. وكوني عضواً من أعضاء لجنة التحكيم، واجهتنا مهمة ليست باليسيرة في تقليص قائمة المشاركات الضخمة لهذا العام وصولاً لتلك المجموعة المختارة. واليوم، أعتقد أننا وفقنا في اختيار المجموعة المناسبة من المشاريع التي تجسد موضوعات حيوية للعقل والجسد لمستقبل أكثر إشراقاً."

ومن جانبه، علق كيه فوجيتا، الممثل الرئيسي للمكتب التمثيلي لشركة تويوتا في منطقة الشرق الأوسط وأسيا الوسطى: "نشعر بسعادة بالغة ونحن نشاهد الإقبال الكبير الذي تلقاه "جائزة لكزس للتصميم" في عامها الثامن في أوساط المصممين والمبدعين من شتى أنحاء العالم، حيث امتازت مشاركات هذا العام بأفكارها الاستثنائية، وحققنا رقماً قياسياً جديداً في عددها تجاوز 2,000 مشاركة من حوالي 80 دولة. لطالما كان الإبداع في التصميم والحرفية العالية في الأداء جزءاً أساسياً من علامة لكزس الفاخرة، لذا تستند ’جائزة لكزس للتصميم‘ على هذا الإرث العريق لترتقي إلى آفاق جديدة من خلال دعم جيل جديد من مصممي ومبدعي المستقبل ومنحهم فرصة العمل تحت إشراف نخبة من المُشْرفين لعرض تصاميمهم المبتكرة أمام المجتمع الإبداعي العالمي".

هذا وتُعَد "جائزة لكزس للتصميم"، وهي الآن في نسختها الثامنة، مسابقة عالمية أطلقت لأول مرة عام 2013 لاكتشاف وصقل قدرات جيل جديد من المواهب الواعدة من المبتكرين والمصممين من مختلف أنحاء العالم، حيث تسعى الجائزة إلى تعزيز تطوير ورعاية الأفكار الإبداعية التي تسهم في الارتقاء بالمجتمع وتساعد في تشكيل مستقبل أفضل للبشرية.  ففي كل عام تقام به فعاليات المسابقة، توفر "جائزة لكزس للتصميم" فرصة فريدة لستة متسابقين نهائيين لتلقي الدعم من كبرى مستشاري التصميم العالميين لتطوير نماذجهم وأعمالهم، وذلك قبل أن يتم عرضها في أحد أهم الفعاليات المرموقة في عالم التصميم.


الاخبار المرتبطة




الأكثر قراءة



 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة