صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


فريق معهد القلب بمستشفي العريش يجري 600 جراحة

صالح العلاقمي

الإثنين، 24 فبراير 2020 - 04:28 م

 

تمكن الفريق الطبي التابع لمعهد القلب بمستشفي العريش العام شمال سيناء، من الكشف الطبى على 2500 حالة، وإجراء نحو 600 عملية ما بين قسطرة تشخيصية وتوسيع وتركيب دعامات وقسطرة طرفية .

كما أعلنت مستشفى العريش العام، إنقاذ حياة مريض بالتعاون مع فريق المعهد القومى للقلب، وأكد د. أحمد منصور مدير مستشفى العريش العام أن المريض حضر إلى الاستقبال والطوارىء يعانى من آلام شديدة في الصدر، وقام الفريق الطبى بالمستشفى بالتعاون مع فريق أطباء المعهد القومى للقلب بتشخيص الحالة بأنها جلطة خطيرة قد تودى بحياة المريض، وعلى الفور تم نقل المريض إلى وحدة قسطرة القلب بالمستشفى، وتبين أن الشريان التاجى الخلفى كان مسدودا بشكل كامل، حيث تم فتح الشريان وانقاذ حياة المريض الذى يتماثل للشفاء التام.

وضم الفريق الطبى للمعهد القومى للقلب برئاسة د. سعيد مرجان استشارى القلب بالمعهد، وضم كلا من د. محمد نوار أخصائى القلب بالمعهد، زكريا رمضان مشرف تمريض القسطرة، أشرف منصور فنى الأشعة، محمود العدوى رئيس الفنيين، وممرضات قسم القسطرة، إلى جانب الفريق الطبى بالمستشفى.

ومن جهة اخري استعدت مديرية الصحة بمحافظة شمال سيناء، للحملة القومية للتطعيم ضد مرض الحصبة والحصبة الألمانية، بهدف استكمال خطة مصر للقضاء علي هذا المرض.

وأعلن د.طارق محمد كامل وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء، عن استعدادات كافة الأجهزة في القطاع الصحي على مستوى المحافظة لبدء تنفيذ الحملة خلال الفترة من الأحد الموافق الثامن من شهر مارس المقبل ولمدة ثلاثة أسابيع.

أضاف وكيل وزارة الصحة، أن الحملة تشمل تطعيم الأطفال من عمر 9 شهور وحتى 10 سنوات من مختلف المتواجدين على أرض المحافظة من مصريين وأجانب، وذلك  في  جميع الإدارات الصحية على مستوى المحافظة .

وأشار وكيل الوزارة إلي أن التطعيم متوفر في جميع الوحدات الصحية والمراكز الحضرية والمستشفيات والمدارس، بجانب الفرق الثابتة والمتحركة بالتجمعات والمناطق والأحياء.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة