ارشيفية
ارشيفية


«فيروس كورونا» يقود أسعار الذهب بالسوق المحلية لـ«الجنون»

شيماء مصطفى

الإثنين، 24 فبراير 2020 - 04:32 م

شهدت أسعار الذهب بالسوق المحلية، اليوم الاثنين، حالة من الارتفاع الجنوني، حيث قفز عيار الذهب يقيمة تراوحت بين 17 إلى 24 جنيهًا في سعر الجرام الواحد دون المصنعية، وهي أكبر زيادة يومية تشهدها أسعار الذهب محليًا منذ بداية العام الجاري.

 

وارتفعت أسعار الذهب محليًا بهذا الشكل، متأثرة بارتفاع الأسعار العالمية للذهب، وتوقعات باستمرار صعوده، خاصة مع اتجاه العديد من المستثمرين للاستثمار في الذهب كملاذ آمن بعد انتشار فيروس كورونا المستجد في العديد من الدول، وعلى رأسها الصين التي شهدت بداية انتشاره.

 

وأدى انتشار فيروس كورونا في الصين، لتراجع حجم صادراتها نتيجة إحجام الدول عن الاستيراد من هناك خوفًا من انتقال العدوى، خاصة مع ارتفاع عدد مصابي الفيروس حول العالم ليتخطى الـ77 ألف مصاب، وما يتجاوز الـ2.500 حالة وفاة نتيجة هذا المرض، وإعلان منظمة الصحة العالمية تراجع فرص منع تفشي الفيروس مع ارتفاع عدد الإصابات المسجلة خارج الصين.

 

وسجلت أسعار الذهب المحلية، في بداية تعاملات الأسبوع الجاري، عيار 21 نحو 723 جنيها، وعيار 18 نحو 620 جنيها، وعيار 24 نحو 826 جنيها، والجنيه الذهب سجل نحو 5784 جنيها.

 

وترتبط أسعار الذهب بالسوق المحلي، بالأسعار العالمية للذهب؛ لذلك فارتفاع أسعار الذهب عالميًا يؤدي لارتفاع أسعاره محليًا، وقفزت الأسعار العالمية للذهب اليوم الأثنين بنسبة بلغت 2% لتسجل مع مع بداية التعاملات نحو 1678 دولارًا للأوقية، بزيادة نحو 35 دولارًا للأوقية.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة