حالة الطقس السيء حالة الطقس السيء

وزير التنمية المحلية يتابع حالة الطقس السيئ بالمحافظات

محمود كساب الإثنين، 24 فبراير 2020 - 11:47 م

يتابع اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، تقارير غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة فيما يخص حالة سقوط الأمطار والطقس السييء الذي تشهده بعض المحافظات.

وتلقى شعراوي عددا من التقارير من غرفة العمليات لمتابعة الأوضاع في المحافظات، حيث رصدت تعرض حوالي ١٣ محافطة اليوم الاثنين لسقوط الأمطار بكميات متفاوتة بعضها متوسط وخفيفة وغزيرة خاصة علي محافظتي القاهرة والجيزة .

وأشارت تقارير غرفة عمليات الوزارة، إلى تعرض محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية والبحيرة وبني سويف والشرقية وجنوب سيناء ودمياط والدقهلية وأسيوط وبورسعيد والسويس والإسماعيلية.

وقال وزير التنمية المحلية، إن المحافظات دفعت بعدد كبير من المعدات وسيارات وعربات شفط المياه، لافتاً إلى أن محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية دفعت 210 معدات حيث تم الدفع بـ100 معدة فالقاهرة، و50 في الجيزة، و60 في القليوبية، بالإضافة إلى مشاركة أكثر من 1200 عامل من المحافظات الثلاث.

وأوضح شعراوي أن باقي المحافظات قامت بالدفع بعدد من سيارات شفط المياه لسحب تجمعات مياه الأمطار في بعض المناطق وبلغت حوالي 200 معدة مختلفة الأحجام والأنواع بالاضافة الي ٧٠٠ عامل للمشاركة في عمليات شفط المياه من الشوارع.

وأشار تقارير غرفة عمليات الوزارة إلى أنه تم سحب كميات كبيرة لتجمعات مياه الأمطار بطريق النصر أمام المنصة بمحافظة القاهرة وميدان هشام بركات، ومازالت عمليات شفط المياه مستمرة ويقوم محافظ القاهرة بالتواجد في مناطق شفط المياه.

وأكدت غرفة عمليات وزارة التنمية المحلية الياستمرار سقوط الأمطار على بعض المناطق بمحافظة القاهرة، حيث يتابع المحافظ عمليات سحب تجمعات المياه خاصة بالقرب من مطلع كوبري المطار.

وفي السياق ذاته أجري اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية مجموعة من الاتصالات الهاتفية مع عدد من المحافظين على مدار اليوم لمتابعة الإجراءات التي تم اتخاذها لمواجهة سقوط الأمطار الغزيرة والمتوسطة على بعض المناطق في المحافظات وعمليات شفط وسحب تجمعات المياه.

وأكد وزير التنمية المحلية، التنبيه على المحافظات برفع درجة الاستعداد القصوى والطوارئ نظراً لاحتمال سقوط أمطار غزيرة خلال الساعات القليلة علي بعض المحافظات وحالة من عدم الاستقرار في الطقس.

وشدد شعراوي علي ضرورة تواجد وانتشار فرق الطوارئ والتدخل السريع وسيارات شفط المياه واتخاذ كافة إجراءات الحيطة والحذر حفاظاً على سلامة وأمن المواطنين والتنسيق مع كافة القطاعات الخدمية بالمحافظة وإلغاء الإجازات للعاملين بالإدارات المحلية لسرعة التعامل مع أي حادث طارئ والتواصل المستمر مع شركات المياه والصرف الصحي.

وكلف وزير التنمية المحلية غرفة الأزمات والعمليات بالوزارة باستمرار المتابعة مع غرف عمليات المحافظات علي مدار الساعة والتنسيق مع غرفة العمليات المركزية بمجلس الوزراء لسرعة التعامل مع أي أحداث طارئه .


الاخبار المرتبطة


الأكثر قراءة



 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة