ملاك الـ «جيب» ينقذون السيارات الغارقة  ملاك الـ «جيب» ينقذون السيارات الغارقة 

«شهامة المصريين».. ملاك الـ«جيب» ينقذون السيارات الغارقة 

مصطفى محمود الثلاثاء، 25 فبراير 2020 - 10:41 ص

تظهر دائما شهامة المصريين في المواقف الصعبة فتجدهم يقفون جنباً إلى جنب لمساعدة أي محتاج، فبعد هطول الأمطار الغزيرة أمس والتي تسببت في غرق الكثير من السيارات في الشوارع والجراجات، وتعطل الكثير من السيارات نتيجة لدخول المياة للسيارة مما تسبب في توقفها والتي وصلت في بعض الأماكن إلى تغطية المياه للسيارة بالكامل.

 أعلن مجموعة من الشباب ملاك السيارة «جيب رانجلر» عن أرقام هواتفهم لمساعدة أي سيارة تحتاج للإنقاذ والوصول بسلام، وبالفعل فقد أنقذوا العديد من السيارات وأتوبيسات المدارس والميكروباصات.


ونظراً لإستمرار حالة الطقس السئ اليوم تقدم «بوابة أخبار اليوم» نصائح هامة لقائدي السيارات في الأمطار:
1-  السير بسرعة منخفضة نظرا لنقص معامل احتكاك الطريق مع إطارات السيارة نتيجة مياه المطر. 
2- التحكم في عجلة القيادة جيدا، لأن سطح الطريق قد يكون مليئا بالأمطار مع تشغيل المساحات بصفة مستمرة لضمان وضوح الرؤية. 
3- مضاعفة مسافة الأمان بين سياراتك والسيارة التي أمامك، حتى تتمكن من الوقوف بأمان.
4-  تفادي الاستخدام المفاجئ والضغط الشديد على جهاز الفرامل، حتى لا تنزلق السيارة في أي اتجاه. 
5-  في حالة تعطل السيارة يتم تجنيبها في أقصى يمين الطريق وبعيدًا تماما عن نهر الطريق مع تشغيل كافة الأنوار، وعدم النزول من السيارة حتى لا تعرض حياتك للخطر.
6- استعمال مساحات الزجاج بصفه مستمرة.. واستخدام آلة التنبيه على فترات متقطعة حتى يشعر الغير بوجودك.


و فى حالة تعرض السيارة للغرق، يتم اتباع الآتي:
1 ـ عدم محاولة إدارة محرك السيارة أبداً مهما كانت الأسباب، وذلك لأنه غالبا تكون المياه وصلت إلى غرف الإحتراق ( السلندرات ) داخل المحرك إما عن طريق فتحة فلتر الهواء أو فتحة الشكمان، وعند محاولة إدارة المحرك بهذا الشكل يتلف المحرك بشكل كامل.

2 ـ فصل أقطاب البطارية فوراً بمجرد الوصول إليها وعدم وضع مفتاح الكونتاكت أو تشغيل أى أنوار أو أى وصلات لها علاقة بدائرة الكهرباء بالسيارة أو حتى كاسيت السيارة، وذلك لأن المياه ستقوم بتوصيل جميع الأقطاب مما سينتج عنه تلف الضفيرة وكذالك كروت الدوائر الكهربائية والكمبيوتر المركزى للسيارة، الأمر الذى سيصعب إصلاحه بعد ذالك إلا بتكلفة كبيرة جدا.

3 ـ تصفية المياه من داخل السيارة ورفع جميع فرش الأرضية للخارج والبحث عن فتحات التصريف الأرضية وهى موجودة بجميع السيارات ويتم إغلاقها من قبل المصنعون بطبقات كاوتش فى أرضيات حوض السيارة، ويفضل فك جميع الكراسى و اخراجها من السيارة وتجفيفها من المياه ومن ثم تركها فى الشمس والهواء فترة لا تقل عن 3 أيام وذلك لتجنب تعفن الفرش وظهور الروائح الكريهة داخل السيارة فيما بعد.


 


الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة



 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة