توقيع الكشف الطبي على 1000 مريض بقرية في البحيرة
توقيع الكشف الطبي على 1000 مريض بقرية في البحيرة


توقيع الكشف الطبي على 1000 مريض بقرية في البحيرة

فايزة الجنبيهي

الثلاثاء، 25 فبراير 2020 - 12:30 م

أشاد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، بالجهود المبذولة للارتقاء بالخدمات الصحية والعلاجية المقدمة لمواطني محافظة البحيرة، وخاصة بالمناطق المحرومة من الخدمة الصحية داخل القرى والعزب والنجوع.

قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة الرحمانية، بالتنسيق مركز النيل للإعلام وجمعية الليدرز الاجتماعية الخيرية بتنفيذ قافلة طبية علاجية بقرية بويط مركز الرحمانية والتي تستمر لمدة يومين، حيث تم خلال اليوم الأول للقافلة توقيع الكشف الطبي على الحالات وتقديم العلاج بالمجان وعمل الفحوصات اللازمة، حيث تم الكشف على ما يزيد عن 1000 مريض من أهل القرية والقرى المجاورة لها، وذلك في تخصصات (باطنة- أسنان- جراحة عامة- عظام- رمد- أطفال- عيون- نسا) وتوفير الأدوية اللازمة بالمجان.

 كما تم خلال القافلة عمل عمليتين جراحيتين  بعياده الجراحة، وكذلك في تخصص الأسنان وفي الحالات المتطورة تم التوجيه إلى العلاج بالخارج بعيادات تم التعاقد معها مسبقا لاستكمال العلاج بالدعم وعمل العمليات الجراحية المطلوبة مع توفير كافة التسهيلات.

 
وضمت القافلة، جهاز الأشعة التليفزيونية بعيادة النسا وقياس للنظر بالكمبيوتر، بالإضافة إلى وجود نظارات طبية ويتم تسليم النظارة بأسعار مدعمه بعد توقيع الكشف وتحديد درجة النظر بالكمبيوتر.


ووجه المحافظ باستمرار عمل تلك القوافل مع تكثيف جهود توعية المواطنين لتحقيق المستهدف منها وتحقيق أكبر استفادة لهم من تلك القوافل والعمل على إيصال الخدمة العلاجية الجيدة بالمناطق المحرومة بقرى وعزب ونجوع المحافظة.


 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة