الدكتور على عبد العال
الدكتور على عبد العال


«النواب» يوافق على إلزام المحافظات بوضع المخططات التفصيلية للتجمعات العمرانية‎

حسام صدقة

الثلاثاء، 25 فبراير 2020 - 04:58 م

وافق مجلس النواب برئاسة د.على عبد العال على نص المادة "14" الواردة فى تعديلات قانون البناء وتتضمن إعداد الإدارات العامة للتخطيط والتنمية العمرانية بالمحافظات المخططات التفصيلية للمدن والتجمعات العمرانية الريفية وتوابعها بناء على الاشتراطات التخطيطية والبنائية للمخطط المعتمد للمدينة أو التجمع العمراني الريفي وتوابعه، ولها أن تعهد بذلك إلى أي من الخبراء أو الاستشاريين أو الجهات والمكاتب الهندسية أو الاستشارية المتخصصة المقيدين لدى الهيئة العامة للتخطيط العمراني بالتنسيق مع الأجهزة التنفيذية والوحدة المحلية المختصة والمجالس المحلية المختصة والمجتمع المدني طبقًا للقواعد والإجراءات التي تحددها اللائحة التنفيذية لهذا القانون.

وتتولى الإدارة العامة للتخطيط والتنمية العمرانية بالاشتراك مع الوحدة المحلية المختصة وضع برنامج زمني لإعداد المخططات التفصيلية واعتماده من المحافظ بعد العرض على المجلس المحلي المختص.

وطالب النائب علاء والى بإضافة الجامعات المصرية ضمن صياغة المادة، وطمأن د. عاصم الجزار وزير الإسكان "والى "مؤكدا أن جميع الجهات الاستشارية والمراكز البحثية التابعة لكليات الهندسة بالجامعات المصرية يخول لها وضع الاشتراطات التخطيطية.

وأكد د. على عبد العال رئيس المجلس على ادراج مقترح النائب علاء والى ضمن مضبطة الجلسة البرلمانية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة