مجلس النواب
مجلس النواب


البرلمان يوافق مبدئيا علي مشروع قانون معاشات القوات المسلحة‎

حسام صدقة

الثلاثاء، 25 فبراير 2020 - 05:58 م

وافق مجلس النواب، خلال الجلسة العامة المنعقدة الآن برئاسة د. علي عبد العال، من حيث المبدأ علي مشروع قانون مُقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون التقاعد والتأمين والمعاشات للقوات المسلحة الصادر بالقانون رقم 90 لسنة 1975.

وجاء مشروع القانون، علي حسب ما جاء بتقرير لجنة الدفاع بالبرلمان الخاص بالقانون، تحقيقاً لمبدأ المساواة والتماثل بين الأحكام المنظمة لشروط استحقاق المعاش العسكرى والمدنى لفئات المستحقين، ما جاءت التعديلات تفعيلا لما استحدثه قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات الصادر بالقانون رقم 148 لسنة 2019من أحكام وبصفة خاصة فيما يتعلق بالأجور الأساسية والأجور المتغيرة والتي تنطبق أحكامها وشروطها على المخاطبين بأحكام قانون التقاعد والتأمين والمعاشات للقوات المسلحة الصادر بالقانون رقم 90 لسنة 1975، وذلك تحقيقاً للمساواة بين العسكرية والمدنية.

كما جاء مشروع القانون مرتكزاً على عدة محاور أهمها الإبقاء على أجرى اشتراك المعاش الأساسى والإضافى بما يتماشى مع طبيعة وظروف الخدمة بالقوات المسلحة، على ألا يتعدى الحد الأقصى لهما قيمة الأجر التأمينى الشامل المأخوذ به في قانون التأمينات والمعاشات الصادر بالقانون رقم 148 لسنة 2019.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة