الرئيس الراحل محمد حسنى مبارك
الرئيس الراحل محمد حسنى مبارك


رجال الأزهر.. ماذا قالوا عن «مبارك» بعد خبر وفاته

إسراء كارم

الثلاثاء، 25 فبراير 2020 - 07:31 م

حرص رجال الأزهر بالمؤسسات الدينية المختلفة، على نعي رئيس الجمهورية الأسبق محمد حسني مبارك الذي وافته المنية ظهر اليوم عن عمر ناهز 92 سنة.

ونرصد أبرز هذه الشخصيات، في التقرير التالي:

شيخ الأزهر: أعاد العزة والكرامة للأمة العربية
أعرب فضيلة الأزهر الشريف والإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، عن خالص تعازيه في وفاة رئيس الجمهورية الأسبق، محمد حسني مبارك، مشيدًا بمسيرته الوطنية وبدوره البارز في حرب أكتوبر المجيدة، التي أعادت العزة والكرامة للأمة العربية.

وتقدم بالعزاء والمواساة لأسرة الرئيس الراحل، سائلا المولي -جل وعلا- أن يتغمده بواسع مغفرته ورحمته، وأن يسكنه فسيح جناته، وإنا لله وإنا إليه راجعون.

مفتي الجمهورية: استكمل النصر بتحرير طابا
ونعى فضيلة الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، رئيس الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم الرئيس الأسبق مبارك، قائلا «هو أحد رجال القوات المسلحة الذين دافعوا عن مصرنا الحبيبة في حرب السادس من أكتوبر عام 1973م، التي أعادت الكرامة والعزة لمصر والأمة العربية، واستكمل مسيرة النصر بتحرير أرض طابا من الاحتلال الإسرائيلي».

وتوجه فضيلة المفتي بالعزاء إلى أسرة الرئيس الراحل، داعيًا الله أن يغفر له ويرحمه وينزله منازل الأبرار، وأن يعفو عنه ويذهب بحسناته سيئاته ويلحقنا به على الإسلام وكمال الإيمان.

علي جمعة: أحد أبطال أكتوبر
وكتب الشيخ علي جمعة مفتي الديار المصرية السابق، عبر صفحته الرسمية على موقع «فيسبوك»: «ننعي ببالغ الحزن رئيس الجمهورية الأسبق السيد محمد حسني مبارك، لما قدمه لوطنه كأحد قادة وأبطال حرب أكتوبر المجيدة، حيث تولي قيادة القوات الجوية أثناء الحرب التي أعادت الكرامة والعزة للأمة العربية».

وأضاف: «رحمه الله رحمة شاملة وجزاه عن الدفاع عن الأمة المصرية والعربية والإسلامية خير الجزاء وعفا الله عنه وأذهب بحسناته سيئاته وألحقنا به على الإسلام وكمال الإيمان ونسأل الله أن يكرمه كرامة الأنبياء والصديقين ويحشرنا جميعا في ظل عرشه وتحت لواء نبيه اللهم آمين».

شومان: حكمة أكثر من نصف عمرنا
فيما علق الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر الشريف السابق، من خلال حسابه على «فيسبوك»، مدونا: «رحم الله مبارك، رحم الله الرئيس الذي عشنا أنا وأبناء جيلي في ظل حكمه أكثر من نصف عمرنا، وسمعنا اسمه يتردد مع أنباء حرب العزة والكرامة».

وأضاف: « قائدا للقوات الجوية التي كانت صاحبة الضربة الأولى التي أربكت العدو وكانت مفتاح النصر.غفر الله له وتقبله في الصالحين وإنا لله وإنا إليه راجعون».

علي الجفري: اللهم ارحم عبدك الفقير

فيما علق الداعية الإسلامي الشيخ علي الجفري، عبر حسابه على «تويتر»، مدونا: «اللهم ارحم عبدك الفقير إلى فضلك محمد حسني مبارك واغفر له واعفُ عنه وأسكنه الجنة، واخلفه في ذويه وأحبته بخلف صالح».
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة