لقطة من فيلم وداع في الفجر لقطة من فيلم وداع في الفجر

فيديو وصور| مشاهد محذوفة.. ظهور نادر لـ«مبارك» في 3 أفلام

محمود مصطفى الثلاثاء، 25 فبراير 2020 - 07:33 م

من خلف شاشات التلفاز، كان يطل ببذلته الأنيقة، في حديث للأمة أو لقاء رسمي مع زعماء ومسؤولين، ولكن بعيدًا عن مراسم البروتوكول المنضبطة، ونبرة صوته المعهودة التي لا تكذبها أذن طوال 30 عامًا ويزيد، يبقى ظهور مختلف للرئيس الأسبق مبارك لم يعرف عنه الكثيرون شيئًا.

الرئيس الأسبق مبارك، الذي غيبه الموت صباح اليوم الثلاثاء، عن عمر يناهز 91 عامًا، بعد صراع مع المرض، وثقت السينما دوره كقائد عسكري بالإشارة تارة، وبالظهور النادر له بشخصيته الحقيقية واقفًا أمام كاميرات المخرجين تارة أخرى، في عدد من الأفلام في فترة مبكرة من حياته، ولكن أغلب هذه اللقطات لم تستمر طويلا وحذفت عقب وصوله إلى الحكم.

ليلة الحنة

بداية ظهور "مبارك" على شاشة السينما، كانت في العام 1951، حين سجل فيلم "ليلة الحنة"، ظهوره الأول في دور ضابط طيران، مع كمال الشناوي، وشادية، وماري منيب، وسراج منير، وفردوس محمد، والفيلم من تأليف وإخراج أنور وجدي.



وداع في الفجر

لم تمر 5 سنوات، إلا وظهر "مبارك" للمرة الثانية، وتحديدًا في عام 1956، في شخصية قائد سرب طيران، يشرح لبطل الفيلم كمال الشناوي، تفاصيل المهمة المكلف بها على إحدى الخرائط، في فيلم "وداع في الفجر"، الذي صورت بعضًا من مشاهده في مقر الكلية الجوية بمدينة بلبيس، وهو سيناريو وحوار السيد بدير، وإخراج حسن الإمام.


العمر لحظة

وكقائد للطيران، عاد ظهور "مبارك" للمرة الثالثة على شاشة السينما، في فيلم "العمر لحظة"، في العام 1978، ولكن هذه المرة كان المشهد للقطات تسجيلية أثناء الإعداد للضربة الجوية في حرب 6 أكتوبر، الفيلم بطولة ماجدة وأحمد مظهر، وناهد الشريف ونبيلة عبيد، ومن تأليف يوسف السباعي، وإخراج محمد راضي.

 


الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة



 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة