الاكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى
الاكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى


الأكاديمية العربية للعلوم تستضيف ملتقى هيئة ضمان جودة التعليم

أحمد ضرغام

الثلاثاء، 25 فبراير 2020 - 08:38 م

 

استضافت الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا اليوم الثلاثاء الملتقى العاشر للهيئة القومية لضمان جودة التعليم والإعتماد مع مديري مراكز الجودة بالجامعات المصرية. 

شهد الملتقى حضور د. راجية على طه نائب رئيس الهيئة لشئون الأزهر، د. ثناء حسن صبرى راضى نائب رئيس الهيئة لشئون التعليم العالي، د. أسماء عبد المنعم مصطفي نائب رئيس الهيئة لشئون التعليم قبل الجامعي، د. ماجدة محمد رفعت أبو الصفا عضو المكتب الفنى لرئيس مجلس إدارة الهيئة ومنسق ملتقى مراكز ضمان الجودة، د. لبنى شريف نائب رئيس الأكاديمية للتعليم وشؤون الطلاب، د. علاء عبد البارى نائب رئيس الأكاديمية للدراسات العليا، د. السنوسى بلبع نائب رئيس الأكاديمية للشئون الافريقية والاسيوية وعمداء الكليات ومراكز المسئولية وأعضاء هيئة التدريس.

وقالت د. لبنى شريف إنه ه لا شك أن الاهتمام بالتعليم وتطويره أصبح أولوية من أولويات الدول المختلفة حول العالم حيث أن التعليم هو الذي يحدد حضارة ورقي وتميز بلد ما عن البلدان الأخرى ويواجه التعليم العالي في الوطن العربي تحديات كبيرة في ظل العولمة والانفتاح التعليمي،اذ يعد التعليم العالي الأساس في ارتقاء المجتمعات وتطورها، وعليه فإن جودة ادائه تحدد سمات المستقبل ومكانة الوطن العربي في خريطة العالم العلمية ويتطلب ذلك كله أن يحرص المجتمع العربي من خلال مؤسساته المعنية بالتعليم العالي- إلى الارتقاء والتطوير.

وأضافت أن الأكاديمية منذ نشأتها حرصت دائما على التطوير وحققت تطورا عظيماً ومستداماً لتصبح إحدى المنظمات المتخصصة وبيت الخبرة رفيع المستوى وأصبحت أيضاً صرحاً عالميا ًللتعليم الجامعي بالمطابقة مع المعايير المحلية والدولية في التعليم والبحث العلمي والأبتكار والتدريب، حتى تظل بیت الخبرة العربي المتميز وتصبح الاختيار الأمثل لطلاب العلم اقليمية ودوليا. 

وأكدت أن إعتماد الكليات محليا ودولية يجعلها في مصاف الكليات ذات الجودة العالية عالمياً، ويجعلها محط جذب قطاعات الأعمال والكليات المماثلة في الجامعات العالمية؛ مما يوسع مجالات التعاون ويجعل المخرجات المتمثلة بخريجين الكليات محل طلب لوظائف كافة القطاعات. كما يسهل الاعتماد على الخريجين عملية الحصول على القبول للدراسات العليا في أفضل الجامعات العالمية.

من جانبها أعربت د. راجية على طه عن تقديرها لقيام الأكاديمية العربية باستضافة الملتقى، وقالت إن الملتقى يهدف إلى إستمرار سلسلة لقاءات تبادل الخبرات وتقديم الدعم الفني لمراكز ضمان الجودة بمؤسسات التعليم العالي من خلال تفعيل واستمرار التواصل مع مؤسسات التعليم العالي واستعراض مستجدات الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد و مناقشة سبل التعاون بين مراكز ضمان الجودة بالجامعات المصرية.

وأضافت أن جودة التعليم أصبحت ضرورة حتمية للإرتقاء بالتعليم وتحقيق طفرة فى ظل عالم ملئ بالتحديات والمتغيرات المتسارعة.

وثمنت  د. ثناء حسن صبرى دور الأكاديمية العربية وتوجهها للسعى للإعتماد المحلى إلى جانب الإعتماد العالمى.

وقامت د. أسماء عبد المنعم بإلقاء الضوء على الأمور التى تتعلق بالتعليم قبل الجامعى مثل إعتماد مؤسسات التعليم قبل الجامعى.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة