مشروعات تنموية لمواجهة التصحر في سيناء
مشروعات تنموية لمواجهة التصحر في سيناء


مشروعات تنموية لمواجهة التصحر في سيناء

صالح العلاقمي

الأربعاء، 26 فبراير 2020 - 01:17 م

تتجه محافظة شمال سيناء، إلي محاربة التصحر بإقامة عدد من المشروعات الاقتصادية في المناطق المتصحرة أو المعرضة للتصحر والعمل على رفع مستوى دخل الأسر فيها.

جاء ذلك في الاجتماع الذي عقده العميد أسامة الغندور سكرتير عام المحافظة بحضور مديري مديريات التضامن الاجتماعي، الزراعة، الري، والتعمير، والمجلس القومي للسكان وإدارة بناء وتنمية القرية، وبهدف تحديد الأماكن المتصحرة أو المعرضة للتصحر، وبحث إقامة المشروعات الاقتصادية للأهالي في أماكن إقامتهم .

وأكد سكرتير عام المحافظة على ضرورة تحديد تلك الأماكن والمشروعات المقرر إقامتها عن طريق وزارة التضامن الاجتماعي من مشروعات زراعية لزيادة دخل الأسر المقيمة في تلك المناطق من حفر آبار لتوفير المياه اللازمة وإقامة مشروعات إنتاجية زراعية وداجنة للأسرة أو أي مشروعات إنتاجية أخرى بهدف زيادة دخلها وأي مشروعات ذات هدف تنموي .

كما أكد على ضرورة تحديد مدى الاستفادة من تلك المشروعات في المناطق المحددة لامكان توفير الاعتمادات المالية اللازمة لتمويلها مع تحديد المشروعات المناسبة لكل منطقة.

كذلك تحديد مدى الاستفادة من مياه الأمطار واستخدامها في التنمية الزراعية واختيار المناطق الصالحة للزراعة ومدى توافر المياه اللازمة للري بها مع تحديد نوع التربة لإمكان الاستفادة منها في زراعة أنواع المحاصيل التي تجود زراعتها في تلك المناطق ومدى الاستفادة منها في إقامة المشروعات الإنتاجية الأخرى، واختيار الحرف المناسبة لطبيعة كل منطقة مع استفادة الأهالي منها.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة