مكتبة الإسكندرية
مكتبة الإسكندرية


إضاءة مكتبة الإسكندرية باللون الذهبي دعما لمستشفى سرطان الأطفال

أمانى عبدالله

الأربعاء، 26 فبراير 2020 - 01:55 م

تضاء مباني وساحة مكتبة الإسكندرية باللون الذهبي، غدا وبعد غد، وذلك دعما لمرضي مستشفى برج العرب الجامعي لسرطان الأطفال، تزامنا مع انطلاق فعاليات النسخة الثانية من مؤتمر الإسكندرية الدولي لعلاج السرطان وأمراض الدم.

ويقام المؤتمر الذي تنظمه سنويًا جمعية مستشفى سرطان أطفال الإسكندرية، تحت رعاية كل من الدكتور عصام الكردي، رئيس جامعة الإسكندرية، والدكتور وائل نبيل، عميد كلية الطب، والدكتور تامر عبد الله المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة الإسكندرية.

ويناقش المؤتمر في فعاليات نسخته الجديدة أهم وآخر الأبحاث الطبية والتوصيات العلاجية العالمية في علاج سرطان الدم في الأطفال وزرع الخلايا الجذعية، وذلك بحضور نخبة من أساتذة علاج أورام الأطفال في مصر و العالم.

ويشارك في المؤتمر خبراء ورؤساء أكبر أقسام أورام الأطفال في مصر بالمعهد القومي للأورام بجامعة القاهرة ومستشفى سرطان الأطفال 57357 وأساتذة من جميع الجامعات المصرية.

وتحرص جمعية مستشفى سرطان أطفال إسكندرية على إقامة مؤتمرها السنوي الدولي لعلاج السرطان وأمراض الدم في نهاية فصل الشتاء من كل عام لعرض أحدث التطورات الطبية في مجال سرطان الأطفال وأمراض الدم.

ويعرض المؤتمر أهم الأبحاث في بروتوكولات العلاج المناعي كأحدث خيارات علاج السرطان ومناقشة الوسائل الحديثة لعلاج سرطان الأطفال، بالإضافة إلى إقامة ورش عمل على هامش المؤتمر للصيدلة الإكلينيكية والعلاج الإشعاعي والتغذية العلاجية.

ويأتي تنظيم مثل هذه اللقاءات الطبية العلمية إيمانا من جمعية مستشفى سرطان أطفال إسكندرية بدورها في دعم البحث العلمي والدوائي ودوره في رفع نسب الشفاء و القضاء على سرطان الأطفال والتوعية المجتمعية بأهمية دعم المرض وتأثيره على المجتمع المصري بوجه عام.

جدير بالذكر أن مستشفى برج العرب هي أول مستشفى جامعي حكومي متخصص في علاج سرطان الأطفال بالمجان في مصر،  وقدمت العلاج لأكثر من 1500 طفل مريض بالسرطان خلال عامي 2018 و 2019.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة