سكرتارية الشباب: بدء تدريب شباب العمال على المحليات بجميع المحافظات
سكرتارية الشباب: بدء تدريب شباب العمال على المحليات بجميع المحافظات


سكرتارية الشباب: بدء تدريب شباب العمال على «المحليات» بجميع المحافظات

شريف الزهيري

الأربعاء، 26 فبراير 2020 - 07:08 م

 

أعلنت سكرتارية الشباب باتحاد عمال مصر برئاسة محمد ربيع عضو نقابة الصحافة والطباعة وأحمد الغنام عضو نقابة الانتاج الحربي عن بدء تدريب شباب السكرتارية على المحليات، وقال: لا يجب أن ننتظر صدور قانون المحليات حتى نبدأ الاستعداد لها.

وأضاف أن خطة السكرتارية هي البدء في تنظيم الندوات والدورات التدريبية والتعريف بأهمية المحليات وصلاحيات أعضائها وكيفية ممارسة العمل المحلى ودورها في التنمية المستدامة والمجالس المحلية ودورها الفعال في الرقابة الشعبية وتعزيز الشفافية وكيفية كتابة التقارير وإدارة الأزمات في الحملات الإنتخابية، وأشار إلي أن التدريب سيغطى كافة محافظات الجمهورية.

جاء ذلك خلال نموذج محاكاة محليات مصر الذي نظمته سكرتارية الشباب بالتعاون مع مجلس الشباب المصري برئاسة محمد ممدوح بمقر اتحاد عمال مصر.

شارك في نموذج المحاكاة المهندس خالد الفقى رئيس نقابة الصناعات الهندسية رئيس سكرتارية التثقيف والتدريب بالاتحاد و د. على عبدالوهاب رئيس نقابة النيابات والمحاكم وأحمد الدبيكى رئيس نقابة العلوم الصحية.

وحاضر من مجلس الشباب المصري وجيه صادق المحامي ومؤسس برلمان جامعة عين شمس ومستشار قطاع التخطيط الإستراتيجي بالمجلس وكريم نور الدين رئيس قطاع القاهرة الكبري ودكتور شعبان علم الدين دكتور القانون الدولي والدكتوره نورا ابراهيم واسلام حسن مدير المكتب الفني بالمجلس.

من جانبه اعلن المهندس خالد الفقى اننا في حاجة الى المجالس المحلية لملء الفراغ المتروك منذ 10 سنوات وعلينا تأهيل وتقديم العناصر الشابة لهذا الدور لما يتمتعون به من قدرة على التواصل بين المواطنين والاجهزة الحكومية، مشددا ان شباب العمال يمتلكون الروح الوطنية العالية وقادرون على تشخيص المرض وتقديم روشتة العلاج.

من جانبه قال على عبدالوهاب إنه يجب أن تشمل برامج التثقيف العمالى داخل النقابات التدريب على المحليات لسد الفراغ الذي يشهده المجتمع منذ 10 سنوات حتى نكون مؤهلين لممارسة العمل المحلى بعد اجراء الانتخابات.

واختتم البرنامج التدريبي بتقسيم الشباب المشارك على أربع مجموعات عمل وهي : لجنة التعليم ولجنة الصحة ولجنة المرافق والإسكان ولجنة الاستغلال الأمثل للموارد والتمويل لتقديم ورق عمل سياسات لطرح المشاكل والحلول الموضوعية لحل هذه المشاكل.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة