الإجتماع العاشر بين الاتحادين الافريقي والأوربي بأديس أبابا الإجتماع العاشر بين الاتحادين الافريقي والأوربي بأديس أبابا

ختام الاجتماع العاشر بين الاتحادين الإفريقي والأوربي بأديس أبابا

محمد هنداوي الخميس، 27 فبراير 2020 - 04:05 م

 


اختتم، اليوم، بمقر الاتحاد الافريقي بالعاصمة الاثيوبية أديس ابابا، اليوم الاجتماع العاشر للاتحاد الإفريقي والاتحاد الأوربي.


وقالت الدكتورة أماني أبو زيد مفوضة البنية التحتية والطاقة بالاتحاد الأفريقي، إن وفد  الاتحاد الأوروبي تكون من ٢٢ مفوضًا في كافة القطاعات وعلى رأسهم رئيسة المفوضية الأوروبية اورسولا فون ديرلايين و٥ نواب تنفيذيين للرئيس، موضحة أن هذا أكبر تواجد لمفوضي الاتحاد الأوروبي خارج القارة الأوربية.


وأشارت الدكتورة أماني أبو زيد الي ان الزيارة الأولى من نوعها دلالة على الأهمية التي يوليها الاتحاد الأوروبي للشراكة مع  الاتحاد الأفريقي.


ولفتت مفوضة البنية التحتية والطاقة، إلى أن موسى فقيه محمد رئيس وفد مفوضية الإتحاد الافريقي ترأس وفد الاتحاد الأفريقي وضم الوفد المفوضون الأفارقة الثمانية.


وقالت الدكتورة أماني أبو زيد، أن المباحثات الافريقية الأوربية خلال الاجتماعات  تركزت حول ٤ محاور وهي السلم والأمن والحوكمة، التجارة والاستثمار والتحول الرقمي، التغيرات المناخية والطاقة والزراعة والنقل، وأخيرا: الهجرة والشباب والعلوم والمهارات.


وأضافت أنه تم خلال الجلسات المكثفة عرض الأولويات الأفريقية والأوروبية كذلك التقدم المحرز في برامج عمل الشراكة الأفريقية الأوروبية المختلفة، كذلك سبل الإسراع في تنفيذ المشروعات الكبرى بين الجانبين.

 


الاخبار المرتبطة


الأكثر قراءة



 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة