محافظ القليوبية خلال الاجتماع مع بعثة البنك الدولي 
محافظ القليوبية خلال الاجتماع مع بعثة البنك الدولي 


محافظ القليوبية يشارك فى اجتماع موسع مع بعثة البنك الدولي 

أحمد عبدالفتاح

الخميس، 27 فبراير 2020 - 04:45 م

شارك عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، فى الاجتماع الذي عقدته د. ياسمين فؤاد وزيرة البيئة ود.هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية مع بعثة البنك الدولى لمناقشة مشروع مواجهة تلوث الهواء وآثار التغيرات المناخية. 

وأكدت د. ياسمين فؤاد أن الاجتماع يأتي فى إطار التعاون المستمر بين وزارة البيئة والبنك الدولى فى مجال إعداد دراسات تلوث الهواء والصحة البيئية، حيث تقوم وزارة البيئة باستكمال تلك الدراسات بجهود حثيثة فى إطار مشروع مواجهة تلوث الهواء وآثار التغيرات المناخية. 

ومن جانبها، أكدت د.  هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية أهمية أن تتضمن المشروعات القومية البعد البيئى وبعد الاستدامة، وقالت: سوف نقوم بذلك فى الخطة الاستثمارية 2021 /2020 فى 30% من المشروعات على أن تزيد كل سنة لتصل إلى نسبة 100% بمعايير الاستدامة فى مشروعات الخطة.

ناقش الاجتماع مكونات المشروع والخاصة بدعم تنفيذ الخطط الرئيسية لمنظومة المخلفات الصلبة بالقاهرة الكبرى واستثمارات البنية التحتية في هذا المجال، وخفض انبعاثات المركبات بالتعاون مع وزارة التنمية المحلية ومحافظات القاهرة الكبرى وهيئة النقل العام، بما يواكب توجه الدولة نحو استخدام الطاقات الجديدة المتمثلة ومنها التوسع في الأتوبيسات الكهربائية. 

كما تناول الاجتماع سبل تحسين نوعية الهواء، وإشراك الأطراف ذات العلاقة وزيادة وعي الجمهور بقضايا تلوث الهواء وآثار التغيرات المناخية، وآليات المتابعة والتقييم.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة