عيسى مرشد
عيسى مرشد


كلمة

عود حميد

عيسى مرشد

الخميس، 27 فبراير 2020 - 08:44 م

 

عادت الدولة المصرية لأهلها وشعبها بكل قوة بعد أن اختطفها تنظيم الإخوان الإرهابى الإجرامى الدموى فى سنة حالكة السواد ومع عودة الدولة لأهلها وشعبها عادت أنشطة عديدة كانت قد توقفت لعقود عديدة وأتذكر حينما دخلت الكهرباء فى قريتى فى نهاية الستينيات كانت الناس تخشى استبدال لمبة عمود الكهرباء إذا تلفت وتنتظر المسئولين بشركة الكهرباء لاستبدالها لأنه كان لديهم يقين ان اللمبة التى سيستبدلونها بأموالهم لن تضىء ولمبة الحكومة هى التى ستضىء هكذا كانت ثقة الناس فى الدولة وتلاشت هذه الثقة رويدا رويدا بقيام تنظيم الاخوان الإرهابى الاجرامى الدموى بانشاء دولة موازية من خلال المدارس والمستوصفات والجمعيات والأنشطة الاستثمارية والاقتصادية والتجارية المتعددة والتى كانت -وللأسف- يتم تمويلها من أموال الشعب تحت مسميات مختلفة على رأسها التبرعات.
حتى جاءت ثورة ٣٠ يونيو ٢٠١٣ وعادت معها الدولة المصرية هيبتها وكرامتها وللتدليل على ذلك لن تكفى هذه المساحة لاستعراض العديد من نماذج النجاح التى دللت على ذلك ولكنى سأكتفى بمثال واحد فقط يتمثل فى خطة الدولة لتطوير الطرق الداخلية بالمحافظات والتى وافق عليها الرئيس عبدالفتاح السيسى ويوليها رعاية وإهتمام خاص وستتكلف هذه الخطة مايزيد على ٣٧ مليار جنية تم. اعتماد. عشرة مليارات جنيه كمرحلة أولى وتهدف هذه الخطة إلى رفع كفاءة الطرق الداخلية بالمحافظات ووضع نظام يضمن صيانتها بصفة مستمرة.
وقد بدأ تنفيذ الخطة بالفعل فى ١٢محافظة كمرحلة أولى وهى المنيا- بنيسويف- الفيوم- الجيزة- القليوبية- المنوفية- الغربية-كفر الشيخ- البحيرة- الدقهلية- الشرقية- دمياط. وكلنا يعلم أن الطرق الداخلية بالمحافظات والمدن والقرى التابعة لها شهدت انهيارا غير مسبوقا وظلت مهملة لعقود عديدة حتى أصبح السير من خلالها مغامرة غير محسوبة العواقب وتعددت الحوادث والكوارث التى نتجت عن الإهمال الجسيم لهذه الطرق على مدار العديد من العقود الماضية.
وقد شدد الدكتور مصطفى مدبولى رئيس محلس الوزراء والمهندس كامل الوزير وزير النقل على ضرورة الالتزام الكامل بالمواصفات القياسية للهيئة العامة للطرق والكبارى المصرية عند تنفيذ الخطة. ووجها بضرورة استخدام. ناتج كشط الأسفلت لتقليل التكلفة الاقتصادية والحفاظ علي. البئية نظيفة من التلوث.ومما يبشر بأن تنفيذ الخطة سيخضع لأعلى معايير الجودة هو تكليف وزير النقل للهيئة العامة للطرق والكبارى بأن تتولى متابعة إجراءات التعاقد والاشراف على كافة مراحل تنفيذ الخطة.. واختتم بقول شاعر النيل حافظ إبراهيم فى قصيدة مصر تتحدث عن نفسها:
وقف الخلق ينظرون جميعا كيف أبنى قواعد المجد وحدى
وبناة الأهرام فى سالف الدهر كفونى الكلام عند التحدى

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة