صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


«الداخلية» تعلن ضبط شخصين قاما بتصوير فيديو «كاذب» عرضته «الجزيرة»

أسماء مصطفى

الخميس، 27 فبراير 2020 - 10:00 م

 

تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط شخصين قاما بتصوير مقطع فيديو عرضته قناة الجزيرة القطرية.

جائ ذلك؛ على خلفية قيام قناة الجزيرة الفضائية القطرية، بعرض فيديو لشخصين بميدان التحرير دون حصولهما على التصاريح اللازمة وبثه من خلال تطبيق "تيك توك"، وادعائها تقاعس الأجهزة الأمنية عن ضبط المذكورين رغم تصويره أمام المتحف المصرى بميدان التحرير وسط تواجد أمني.

وتمكنت الأجهزة الأمنية المعنية من ضبط القائمين على تصوير المقطع المشار إليه فى حينه، واتخاذ الإجراءات القانونية قِبلهما لعدم حملهما تصريح تصوير.

وبمناقشتهما؛ أشارا باضطلاعهما بإعداد مقطع الفيديو المشار إليه بغرض تحقيق عائد مادي في ضوء ارتفاع نسب مشاهدة مثل تلك الفيديوهات بموقع "يوتيوب" بشبكة الإنترنت، مؤكدين عدم علمهما بضرورة الحصول على التصاريح اللازمة لإعداد فيديوهات تصويرية بالشوارع والميادين العامة.

 كما أشارا، إلى سابقة إعدادهما لبعض الفيديوهات المماثلة وبثها من خلال الموقع المشار إليه، وأكدا اضطلاعهما بالإسقاط على الصفحة الإلكترونية لقناة "الجزيرة مصر" بشبكة الإنترنت لنشرها الفيديو المشار إليه، نافين ارتباطهما بأي من العناصر الإثارية أو المتطرفة أو الأحزاب السياسية.

وتبين أن الفيديو عبارة عن مشهد تمثيلي لخلاف بين بعض الشباب تتخلله موسيقى تصويرية في إطار فكاهي، دون وجود ثمة خلفيات سياسية أو تنظيمية، وعدم علمهما بالقواعد المنظمة للتصوير بالشوارع والميادين العامة.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة