وزيرة الثقافة ومحافظ قنا يفتتحان معرض الكتاب بنادي الفتيات وزيرة الثقافة ومحافظ قنا يفتتحان معرض الكتاب بنادي الفتيات

وزيرة الثقافة ومحافظ قنا يفتتحان معرض الكتاب بنادي الفتيات

أبو المعارف الحفناوي الجمعة، 28 فبراير 2020 - 06:45 م

افتتحت الدكتورة إيناس عبدالدايم وزير الثقافة، واللواء أشرف الداودي محافظ قنا، معرض الكتاب بنادي الفتيات بمدينة قنا الذي تُقيمه الهيئة المصرية العامة للكتاب للعام الثالث بمحافظة  قنا.


جاء ذلك بحضور الدكتور يوسف غرباوى رئيس جامعة جنوب الوادى، و هيثم الحاج علي رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، والدكتور حازم عمر نائب المحافظ، وقيادات وزارة الثقافة وعدد من أعضاء  مجلس النواب وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة ولفيف من المثقفين والمفكرين والقُرّاء  .

 

تفقدت وزير الثقافة ومحافظ قنا أقسام المعرض الذي يتضمن العديد من الكتب في المجالات المختلفة التي تفيد المثقفين والمفكرين والباحثين، وأشارت الدكتورة إيناس عبدالدايم إلى أن الوزارة تسعى إلى إقامة معارض الكتاب بمختلف المحافظات بهدف إثراء الوعي الثقافي للمواطنين بشتى المعارف والعلوم والإطلاع على آخر ما أصدرته دور النشر المختلفة المحلية والعالمية والوصول بالخدمات الثقافية لكل المواطنين وزيادة معدلات القراءة لدي الشباب والتأكيد علي أهمية القراءة وتوعية المواطنين بدورها في بناء العقل وتطوير الفكر.

من جانبه أعرب محافظ قنا، عن سعادته لتنظيم معرض الكتاب بالمحافظة للعام الثالث، وأضاف أن إقامة معرض الكتاب يساهم في تحقيق الرقي بالمستوى الثقافي والفكري بين شرائح المجتمع المختلفة وبناء مجتمع قنائي محب للقراءة والعلم.


الاخبار المرتبطة




الأكثر قراءة



 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة