المتحف المصري الكبير
المتحف المصري الكبير


السياحة والآثار: 3عروض لتنظيم افتتاح «المتحف المصري الكبير»

شيرين الكردي

السبت، 29 فبراير 2020 - 10:25 ص

كشفت وزارة السياحة والآثار، عن عدم صحة تحديد سعر تذكرة المتحف المصري الكبير بـ500 جنيه للمواطن المصري، وأن أسعار التذاكر سيتم طرحها بقيم رمزية وفقاً لما أعلنته الوزارة مسبقاً، حيث تم تحديد سعر تذكرة الدخول لقاعات العرض الرئيسية بقيمة 30 جنيهاً، و50 جنيهاً لقاعات عرض مقتنيات الملك توت غنخ آمون.

كما تم تحديد سعر التذكرة الشاملة لكل من قاعات العرض الرئيسية و"توت عنخ آمون" بقيمة 60 جنيهاً فقط للمواطن المصري، وتحديد سعر التذكرة للطلاب المصريين والعرب بقيمة 30 جنيهاً، وذلك بهدف إتاحة الفرصة لكافة المواطنين للدخول لهذا الصرح الحضاري العالمي.

تعرف علي عروض لتنظيم الافتتاح :

انحصرت المنافسة بين 3 عروض مالية تفاضل فيما بينها اللجنة المختصة بالمتحف المصري الكبير؛ لاختيار عرض منها لتنظيم احتفالية افتتاح المتحف.

وأوضح اللواء عاطف مفتاح، المشرف العام على مشروع المتحف المصري الكبير والمنطقة المحيطة به، إنه تمت تصفية العروض الـ5 المتقدمة إلى ثلاثة عروض، وتم استبعاد عرضين.

وأضاف مفتاح، أن اللجنة المختصة تدرس، حالياً، العروض المالية بعد اختيار «الفنية»؛ حيث حددت موعداً أقصاه نهاية مارس المقبل للترسية وإعلان الشركة الفائزة بتنظيم حفل الافتتاح المقرر أن يكون خلال الربع الأخير من العام الجاري.

وقال المشرف العام على المتحف الكبير، إنَّ العروض الثلاثة تضم تحالفات من جنسيات أمريكية، إسبانية، فرنسية وإيطالية.

ويرأس اللجنة الرئيسية المختصة بالمتحف المصري الكبير، الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، وتضم في عضويتها جميع الهيئات والوزارات المعنية.

وكانت هيئة المتحف المصري الكبير واللجنة المختصة، تلقتا في وقت سابق طلبات من 24 شركة تمت تصفيتها إلى 5 شركات، مع اندماج بعض الشركات فى عروضها بشأن تنظيم الاحتفالية، وهو ما ساعد على تقليص عدد المقدمين.

ومن المقرر أن تستمر فعاليات الافتتاح على مدار 10 أيام متتالية، علماً بأن موعد الافتتاح النهائي لمشروع المتحف المصري الكبير من المقرر له أن يكون نهاية 2020.

وتبلغ التكلفة الاستثمارية لمشروع المتحف المصري الكبير نحو مليار دولار ومساحته 167 ألف متر مربع.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة