الأهلي وصن داونز 2001
الأهلي وصن داونز 2001


الأهلي وصن داونز.. بدايتها «حامل للقب» وأخرها «فضيحة» بخمسة أهداف

إبراهيم مدكور

السبت، 29 فبراير 2020 - 11:56 ص

يواجه الفريق الأول بنادي الأهلي نظيره فريق صن داونز في تمام الساعة السادسة من مساء اليوم السبت على إستاد القاهرة ضمن مباريات الذهاب بدور الـ 8 بدوري أبطال أفريقيا.

وتقام المباراة على ملعب الرعب بسط دعم 30 ألف مشجع من جماهير القلعة الحمراء بعدما خاطب مسئولي الأهلي الجهات الأمنية لزيادة العدد من 10 ألف إلى 30 ألف مما وافق عليه الجهات الأمنية والسماح بزيادة الجماهير لمساندة الفرق المصرية.

كانت أول مواجهة تجمع بين الأهلي وصن داونز عام 2001، في نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا، حيث تعادل الفريقين في لقاء الذهاب بهدف لكل فريق، وفاز الأهلي إياباً 3-0، وتوج المارد الأحمر باللقب.


وكانت آخر مواجهات بينهما العام الماضي، في الدور ربع النهائي من البطولة القارية، تلقى الأهلي هزيمة قاسية في لقاء الذهاب بجنوب إفريقيا 5-0 وفاز المارد الأحمر بهدف نظيف في لقاء العودة، وودع البطولة.


سبق وأن التقى الفريقان موقعة السبت في 6 مباريات، حقق الأهلي الفوز في ثلاث مباريات، وتعادل مرتين، وتبقى الهزيمة في مباراة واحدة.


ويرغب الأهلي في مصالحة جماهيره بعد خسارة بطولة السوبر أمام الزمالك بركلات الترجيح، في أخر مباراة خاضها الأهلي قبل الصدام مع صن داونز.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة