رحلات الهجرة غير الشرعية إلى أوروبا
رحلات الهجرة غير الشرعية إلى أوروبا


فيديو| تقرير.. أهداف أردوغان الخبيثة لابتزاز أوروبا باللاجئين السوريين

رضا خليل- سعيد حنفي

السبت، 29 فبراير 2020 - 04:39 م

عرضت قناة «مداد نيوز» السعودية، مقطع فيديو يتضمن تقريرا مصور بعنوان «تركيا وورقة اللاجئين.. كيف يتاجر أردوغان بأزمة السوريين؟»، ويكشف فيه عن، تفاصيل استخدام الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لورقة اللاجئين السوريين مجدداً  لابتزاز أوروبا سياسياً واقتصاديا. 

وأوضح "التقرير" أن تركيا أعلنت فتح أراضيها مجدداً وتحويلها كمنصة لانطلاق رحلات الهجرة غير الشرعية إلى أوروبا وسحبت ضباط خفر السواحل وأمن الحدود بعد مقتل 34 جنديا تركيا في مدينة إدلب خلال غارة سورية على تجمع للإرهابيين .

وتابع "التقرير" أن تركيا تستخدم "ورقة اللاجئين" لابتزاز أوروبا سياسيا واقتصاديا بعد أن فتحت حدودها أمام حركة اللاجئين السوريين "حيث أعلن أردوغان استمرار تركيا في فتح أبوابها إذا تنفذ أوروبا وعودها .

وأشار" التقرير" إلي أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يستخدم ورقة اللاجئين وذلك للحصول على عدة مكاسب من أوروبا من بينها فتح الباب للأتراك للسفر إلى أوروبا بدون تأشيرة مسبقة والتسريع في مفاوضات الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي التي أوقفها أردوغان تارة بالتقرب من روسيا عسكريا وتارة أخرى بقمعه للمعارضة والتدخل في القضاء عليها .

وذكر "التقرير" أن تركيا تشتكي من عدم دفع أوروبا أموال دعم اللاجئين البالغة 6 مليارات يورو تعهدت بها لأنقرة لكن أوروبا دفعت بالفعل 5.6 مليار يورو من إجمالي الـ6 مليارات عبر المنظمات العاملة في إغاثة اللاجئين بتركيا .

 وأكدت "ناتاشا بيرتو" المتحدثة باسم المفوضية الأوروبية أن الرصيد المتبقي المقرر لتركيا سيرسل قريبا كما لم تتبنى أوروبا رؤية أردوغان في التدخل السوري والليبي والتنقيب عن غاز المتوسط مما أغضب أردوغان واستخدم ورقة "اللاجئين السوريين" الذين يقول عنهم بنفسه "إنهم إخوة للأتراك" بينما يستخدمهم في الحقيقة كورقة ضغط لتحقيق أهدافه .
 

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة