"الأب".. يخطف جائزة الجمهور من مهرجان برلين السينمائي الدولي
"الأب".. يخطف جائزة الجمهور من مهرجان برلين السينمائي الدولي


«الأب».. يخطف جائزة الجمهور من مهرجان برلين السينمائي الدولي

رانيا الزاهد

السبت، 29 فبراير 2020 - 05:26 م

 

أعلن مهرجان برلين السينمائي الدولي، قبل ساعات من حفل ختام الدورة الـ70 نتيجة تصويت الجمهور على أفلام مسابقة البانوراما الثانية والعشرين لأفضل فيلم روائي والتي فاز بها  فيلم الأب لسردان جولوبوفيتش، أما الجائزة الثانية ذهبت لفيلم "مرحبًا بكم في الشيشان" لديفيد فرانس ليفوز في فئة بانوراما دوكومينت.

تدور أحداث الفيلم حول "الأب" نيكولا الذي يقاتل من أجل استعادة أولاده، بعدما تحفظت عليهم  هيئة الخدمات الاجتماعية لأنه لا يستطيع توفير حياة كريمة لهم. ولكنه لم يستسلم وانطلق مشيا على الأقدام لتقديم شكوى في بلجراد. يقدم سردان جولوبوفيتش قصة مؤثرة حول عدم المساواة  في المجتمع.

أما فيلم "مرحبًا بكم في الشيشان" لديفيد فرانس، هو أول فيلم وثائقي عن النشطاء الذين يتكاتفون من أجل إنقاذ الآخرين وحياتهم في وجه الاضطهاد المنهجي لمجتمع المثليين  الذي تقوم به السلطات الشيشانية. فيلم دافيد فرانس هو فيلم "رحلة القوة" المكلف بالمرونة والشجاعة.

يتم منح جائزة الجمهور لقسم بانوراما منذ عام 1999 اعتبارا من عام 2011، يتم تكريم كل من أفضل فيلم روائي وأفضل فيلم وثائقي، وخلال فعاليات المهرجان، يتم دعوة جميع رواد السينما لتقييم الأفلام في قسم بانوراما من خلال بطاقة التصويت التي تسلم لهم امام القاعه، في المجموع تم إلقاء حوالي 20 ألف صوت وتقييمهم، هذا العام، قدم قسم بانوراما ما مجموعه 36 فيلما روائيا من 30 دولة إنتاج ، 13 منهم في بانوراما دوكومينت.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة