هيئة الرقابة الإدارية
هيئة الرقابة الإدارية


الرقابة الإدارية تشن حملة ضخمة لقياس جودة الخدمات بالمحافظات 

بوابة أخبار اليوم

السبت، 29 فبراير 2020 - 05:30 م

نفذت هيئة الرقابة الإدارية حملة موسعة للتحقق من جودة ومستوى الخدمات المُقدمة للمواطنين، ولضبط الأداء العام في كافة المجالات الخدمية، وذلك بالتنسيق مع المحافظين المعنيين.

وأقدمت الهيئة على تنفيذ حملة مُكبرة على مستوى الجمهورية على مدار عدة أيام لضبط الأسواق تضمنت المرور على الخدمات الصحية، والتعليمية، والتموين ومنافذ بيع اللحوم والأسماك والدواجن والمجازر، ومحطات مياه الشرب، ووحدات الإدارة المحلية، وأعمال رصف الطرق، للوقوف على حالة وأداء هذه الخدمات ومدى التيسير في تقديمها للمواطنين.

وقد أسفرت هذه الحملات عن ضبط عدد من المخالفات، وكشفت بعض القصور في أداء بعض الخدمات المقدمة، حيث قامت اللجان باتخاذ الإجراءات الفورية للتصدي لها، وتصويب المخالفات وتقديم المعاونة والدعم اللازم لتلافى القصور ببعض المواقع الأخرى.

وفى هذا الإطار تُهيب هيئة الرقابة الإدارية بالتجار الشرفاء وموزعي الأغذية الالتزام بالقوانين والقرارات والقواعد التي تكفُل الحفاظ على سلامة وصحة المواطن، وتجنبا للمسائلة القانونية للمخالفين.

وأهابت الهيئة بالمسئولين عن أداء الخدمات المقدمة للمواطنين، خاصة المعنيين منهم بمراقبة الأسواق بعدم التراخي، والالتزام بتطبيق القوانين واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وناشدت المواطنين بالإبلاغ الفوري عن أية وقائع فساد تبينت لهم حتى يمكن التصدي لها، والتعاون مع كافة أالمعنية بالرقابة على الأسواق لضبط المخالفين، حيث إن المواطن هو الشريك الأساسي في مكافحة الفساد والتصدي له. 

 
وللتواصل مع الهيئة من خلال أرقام التليفونات الخاصة بأسلوب تقديم الشكاوى: رقم (0020222902728) أو الرقم المختصر (16100)، والفاكس رقم (0020222915403) أو من خلال البوابة الإلكترونية لهيئة الرقابة الإداري، وملئ نموذج الشكوى والبيانات الشخصية.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة