الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولى
الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولى


«المشاط» تناقش مع نائبة وزير التجارة الأمريكي تنويع التعاون في القطاعات الاقتصادية

أحمد عيسى

الأحد، 01 مارس 2020 - 10:58 ص

عقدت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي عددا من اللقاءات مع المسئولين بالإدارة الأمريكية لبحث تعميق التعاون الاقتصادي بين الجانبين، خلال زيارتها الرسمية إلى العاصمة الأمريكية "واشنطن".


التقت الوزيرة، مع كارين دان كيلي، نائبة وزير التجارة الأمريكي، وبحث الجانبان، التعاون من خلال مبادرة "الرخاء لأفريقيا" والتي تستهدف توفير تمويل وتسهيلات وضمانات للشركات الأمريكية لتسهيل عملها داخل القارة الأفريقية، وتشجيع التجارة المتبادلة وإنشاء روابط اقتصادية بين الولايات المتحدة والدول الأفريقية بهدف تعزيز التنمية والتجارة والاستثمار، خاصة من خلال دعم البنية التحتية وتعزيز التكامل الإقليمي في القارة الافريقية، وناقش الجانبان، التعاون في مساندة المشروعات التي تساهم في التمكين الاقتصادي للمرأة، خاصة مشروعات رائدات الأعمال.


وأشارت الوزيرة إلى أهمية قيام المؤسسات الأمريكية بالمشاركة في تمويل التنمية في قارة افريقيا، لما تتميز بالفرص الواعدة للتنمية والاستثمار.


وأكدت نائبة وزير التجارة الأمريكي، أن الإدارة الأمريكية حريصة على تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، مشددة على أهمية مبادرة "الرخاء لأفريقيا" التي تتبانها الإدارة الأمريكية، مشيرة إلى أن الشركات الأمريكية مستمرة في دعم التجارة والاستثمار من خلال عملها بمصر والتي تعد بوابة للشرق الأوسط وافريقيا.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة